المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شيخ الأزهر: اتفقنا مع الكنائس على دستور توافقي !


عبدالناصر محمود
09-09-2013, 06:39 AM
شيخ الأزهر: اتفقنا مع الكنائس على دستور توافقي !
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

2 / 11 / 1434 هـ
8 / 9 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ


*****: صرح شيخ الأزهر مساء السبت 7 / 9 / 2013 م أحمد الطيب بأنه خلال لقاء جمع ممثليه مع ممثلي الكنائس المصري الثلاث في لجنة تعديل الدستور تم التوافق على "إصدار دستور توافقي يؤكد هوية مصر الإسلامية، ويعمل على تقديم المصلحة الوطنية لمصر فوق كل اعتبار حزبي أو سياسي".

و بحسب بيان الأزهر لم يتم مناقشة مواد الدستور المعد عام 2012 و المعطل حاليا، مضيفا بأن التعديل هو من اختصاص لجنة الخمسين، وأكد حرص الأزهر والكنائس (الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية) على وضع الهوية المصرية الثابتة في دساتير مصر المتوالية في مقدمة الأولويات.

كما اتفق الأزهر الشريف والكنائس الثلاث على أن يكون ""الدستور في شكله النهائي معبرا عن التوافق الوطني للمصريين بكل أطيافهم وانتماءاتهم".

و وجهت إلى شيخ الأزهر انتقادات حادة على خلفية تأييده للإنقلاب العسكري و الفتاوى التي أصدرها بشأن تأييد قتل المتظاهرين في ميدان رابعة العدوية و النهضة قبل شهر، و ينفذ الجيش المصري حاليا حملة عسكرية بالقرب من حدود قطاع غزة حيث يقيم منطقة عازلة لمنع إدخال السلع و المواد الغذائية إلى قطاع غزة تحت ذريعة محاربة الإرهاب.

وخرجت يوم الجمعة مظاهرات حاشدة في مختلف المدن المصرية تطالب بإنهاء الإنقلاب العسكري و محاكمة قتلة المتظاهرين خلال الثورة المصرية، و لا تزال الحكومة المؤقتة تعاني من أزمة إقتصادية حادة حتى لجأ الإتحاد المصري للإذاعة و التلفزيون لبيع أملاكه من أجل تسديد رواتب العاملين فيه.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ