المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغرفة التجارية المصرية تؤكد عجز فى توفير المقررات التموينية


عبدالناصر محمود
09-10-2013, 07:09 AM
الغرفة التجارية تؤكد عجز فى توفير المقررات التموينية..والوزارة تنفي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

4 / 11 / 1434 هـ
10 / 9 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1378151356.jpg

أكد بقالو التموين المنوط بهم صرف الحصص التموينية في مصر وجود عجز فى حصص الزيت والأرز الخاصة بالشهر الماضي والشهر الحالي، بينما اعتبرت وزارة التموين أن مخصصات شهر سبتمبر موجودة.

وأكدت شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية بالغرفة التجارية أن الحكومة الحالية لم تصرف الحصص المقررة عن شهر أغسطس الماضي للمواطنين حتى الآن فى ظل ارتفاع نسبة العجز فى توفير المقررات التموينية للمواطنين، وأن نسبة العجز فى الزيت التمويني بلغت نحو 55% والأرز 12% على مستوى الجمهورية، وفقا لتصريحات عماد عابدين عضو الشعبة.



وقال عابدين إن أكثر المحافظات التى تعانى نسبة عجز فى الزيت هى محافظة الغربية، حيث بلغت نسبة عجز الزيت بها نحو 85%، كما بلغت نسبة العجز فى محافظة الشرقية نحو 70%، بينما بلغت نسبة العجز فى محافظة البحيرة نحو 67%، كما أن محافظات الصعيد تعانى أيضا من نسبة عجز فى الزيت، خصوصا محافظة سوهاج، حيث بلغت نسبة العجز بها نحو 71%.

وأوضح، حسبما أوردت صحيفة الشروق المصرية، أن نسبة العجز فى الأرز نحو 50%، مضيفا أن بعض محافظات الوجه البحرى تعانى أيضا من عجز فى المقررات التموينية.

في المقابل، رأى الدكتور محمد أبو شادى، وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة الحالية المدعومة من الجيش أن المقررات التموينية المربوطة على البطاقات التموينية البالغ عددها حوالي 18 مليونا و200 ألف بطاقة، ويستفيد منها حوالي 69 مليون فرد سوف تصرف كاملة للمواطنين خلال شهر سبتمبر الحالي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ