المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قاضي التجديد من داخل سجن أبو زعبل يأمر بتجديد حبس مصاب بشلل بالشق الأيسر وضمور بالمخ!


عبدالناصر محمود
09-13-2013, 08:05 AM
قاضي التجديد من داخل سجن أبو زعبل يأمر بتجديد حبس مصاب بشلل بالشق الأيسر وضمور بالمخ!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 11 / 1434 هـ
13 / 9 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1379039116.jpg

قال أحمد مفرح مدير مكتب مؤسسه الكرامة لحقوق الإنسان بان قاضي التجديد من داخل سجن أبو زعبل امر بتجديد حبس أمير محمد سعد مصاب بشلل بالشق الأيسر وضمور بالمخ .كما أمر بتجديد حبس :محمود محمود محمد حسين مصاب بشلل بالطرف العلوي الأيمن إعاقة جزئية حيث لا يستطيع إطعام نفسه



ورغم قيام المحامين بإظهار ما بهؤلاء من عجز وإعاقة وعدم معقولية تحقيقات النيابة وتحريات المباحث حول اتهامهم بالقتل وبأعمال عنف وحمل سلاح وتخريب إلا أن قاضي التحقيق ومن داخل سجن أبو زعبل لم يكترث بكل هذا وقرر استمرار حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات



ومن جهة أخري أدانت "جبهة الدفاع عن متظاهري مصر" ممارسات النيابة العامة بشأن المعتقلين في قضيتي ميداني رابعة العدوية ورمسيس والقابعين في سجن أبو زعبل شمال القاهرة.

وقالت الجبهة في بيان إن النيابة استمعت لأقوال المتهمين مرة واحدة وبشكل جماعي واقتصرت على إتمام البيانات الشخصية فقط.



وأضاف البيان أن المتهمين بالقضيتين -وبينهم مراسل "الجزيرة" عبد الله الشامي ومصور "الجزيرة مباشر مصر" محمد بدر- منعوا من التواصل مع محاميهم، إضافة إلى عدم إبلاغ المتهمين أو محاميهم بقرارات النيابة بشكل رسمي.



ويقول المحامون إن المعتقلين البالغ عددهم 772 يقبعون في احتجاز أشبه ما يكون بعقاب جماعي لا يستند إلى أي أدلة أو قرائن قانونية.



ويشير المحامون إلى وجود بعض الحالات الخاصة من بين المعتقلين من مرضى وذوي إعاقة وصغار السن وعجائز ممن يستحيل قيامهم بالتهم المنسوبة إليهم، وفق نص البيان.



واستنكر المحامون مباشرة إجراءات التحقيق مع هؤلاء المتهمين داخل أماكن تابعة لمصلحة السجون وخاضعة بشكل كامل لسلطة وزارة الداخلية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ