المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منظمة دولية:248 شخصا أعدمهم نظام الأسد في بلدتي البيضا وبانياس


عبدالناصر محمود
09-14-2013, 06:54 AM
منظمة دولية:248 شخصا أعدمهم نظام الأسد في بلدتي البيضا وبانياس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 11 / 1434 هـ
13 / 9 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2006364.jpg


*****: قال تقرير نشرته منظمة "هيومن رايتس ووتش" الجمعة إن أكثر من 248 شخصا تم إعدامهم في بلدتي البيضا و بانياس على يد مليشيات النظام السوري غرب البلاد.

وبحسب تقرير المنظمة فإن عمليات الإعدام تمت يومي 2 و3 (مايو) الماضي، في واحدة من عمليات الاعدام الجماعي الميداني الاكثر دموية منذ بداية النزاع في سوريا.

ورجحت المنظمة التي تتخذ من نيويورك مقرا ان "يكون عدد الوفيات الفعلي أعلى وخاصة في بانياس، بالنظر الى صعوبة الوصول الى المنطقة لإحصاء الموتى".

و قالت "هيومن رايتس ووتش" بأن العديد من السوريين يلقون مصرعهم بالأسلحة التقليدية المستخدمة في النزاع الذي اودى باكثر من 110 آلاف شخص.

ونقل التقرير عن القائم بأعمال المدير التنفيذي لقسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا جو ستورك قوله: "بينما ينصب تركيز العالم على ضمان عدم تمكن الحكومة السورية من الآن فصاعداً من استخدام الأسلحة الكيماوية ضد مواطنيها، يجب ألا ننسى أن القوات النظامية السورية استخدمت الوسائل التقليدية في قتل المدنيين".

وتقطن البلدتان غالبية سنية، وتقعان في محافظة طرطوس الساحلية ذات الغالبية العلوية، وهي الاقلية الحاكمة التي ينتمي اليها الرئيس الاسد.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ