المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العاهل الأردنى: هناك من يعبث بأمن مصر ويعطل محاولات شعبها للنهوض


ام زهرة
09-15-2013, 11:53 PM
أكد العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى على أن مصر تعد دولة مهمة وأساسية في المنطقة والعالم ، وعلاقات الأردن مع الأشقاء فى جمهورية مصر العربية "متينة وراسخة" ولها جذورها القومية الثابتة.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمي اليوم الأحد ، قال عاهل الأردن – لوكالة (شينخوا) الصينية اليوم بمناسبة زيارته الحالية للصين – "لقد دعمنا وندعم خيارات الشعب المصري الشقيق ، الذي أثبت للعالم أجمع أنه بحجم المسئولية وقادر على مواجهة التحديات وتجاوزها".

ونبه الملك عبدالله الثانى إلى أن هناك من يعطل محاولات الشعب المصرى للنهوض ببلده وبناء مستقبله ومجتمعه الديمقراطى، ويعبث بأمن مصر واستقرارها ، ويحرض على العنف والفوضى.

وقال إن "زيارتى لمصر الشقيقة كان هدفها الرئيسى هو بعث رسالة دعم لمصر وشعبها خلال هذه الفترة الصعبة التي تمر بها، وستتجاوزها بإذن الله..ونحن ندعم كل الجهود الهادفة إلى استعادة دورها الحيوي والمحورى والتاريخى فى المنطقة والعالم ، خاصة خارطة الطريق الإصلاحية وإعطاء الجميع فرصة المشاركة".

وأضاف الملك عبدالله الثانى"كما جاءت زيارتى لمصر أيضا لبلورة مواقف عربية منسجمة إزاء القضايا الإقليمية ، وفى مقدمتها عملية السلام".

جدير بالذكر أن عاهل الأردن زار مصر فى 20 يوليو الماضى ليعد بذلك أول زعيم عربى يزور القاهرة بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي.