المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عفوا أيها المتمردون ... الرئيس مرسى له إنجازات


عبدالناصر محمود
09-18-2013, 08:51 AM
عفوا أيها المتمردون ... الرئيس مرسى له إنجازات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ

(نهى الشرنوبي)
ـــــــــــــــــــــــــ

وسط فوضى ممنهجة ومنتظمة من خلال احتجاجات ومظاهرات دورية على مدار العام ومحاولات للأنقضاض على الرئيس والحزب الذى ينتمى إليه من الفلول والمعارضة وكارهى وصول التيارات الإسلامية إلى السلطة وقنواتهم الإعلامية الفضائية ووسط اضطراب ومشاكل مع القضاء الذى تسبب فى إحداث فراغ تشريعى بحل البرلمان ، نستطيع القول بأن الرئيس مرسى له إنجازات وأهمها ما يلى:

1ـ تخليص مصر من حكم عسكرى دكتاتورى لا تتقدم من خلاله أى دولة ، لأن التقدم يأتى من خلال انتخابات حرة لرئيس وبرلمان يعملان بجد ويحاولان تحقيق أكبر قدر من التنمية لكسب ثقة الشعب فى الانتخابات مرة أخرى .

2ـ طرح مشروع تنمية ممر قناة السويس لإقامة مجتمعات صناعية لوجستية توفر 40 ألف فرصة عمل باستثمارات 1.5 مليار دولار ، وها هو مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا الأسبق ورائد نهضتها ، يقول عن المشروع ، إنه مشروع القرن الحادي والعشرين لمصر والعالم أجمع ، وناشد المصريين بقوله أيها المصريون إن هذا المشروع يوازي مشروع حفر قناة السويس من جديد ، أنتم مقدمون علي ثورة اقتصادية حقيقية ، وعلي الجميع التكاتف لإنجاحه .

3ـ الحفاظ على الأمن الغذائى طوال عام تخلله القيام بأعمال عنف وحرق وقطع طرق على يد بلطجية وميليشيات البلاك بلوك حاملى المولوتوف والحجارة دعمهم إعلام قوى الفلول والمعارضة بالإشادة بهم واستضافتهم بالبرامج على أنهم ثوار .

4ـ زيادة انتاج محصول القمح المصرى بنسبة 30% ونهاية مأساة طوابير العيش والاقتتال على أسبقية الحصول على رغيف الخبز.

5ـ انتهاء ملحمة الحصول على انبوبة البوتجاز وتوافرها للمواطنيين بمراكز التوزيع بعد القضاء على متاجرى الأنابيب .

6ـ بدء تطبيق الكروت الذكية لصرف السولار للقضاء على مهربيه .

7ـ توقيع اتفاق لإنشاء أول مجمع صناعى ألمانى لانتاج الخلايا الشمسية فى مصر باستثمارات تصل الى 2.6 مليار دولار والاتفاق مع روسيا علي تطوير محطات السد العالي لاضافة حوالي 300 ميجا وات لطاقة الانتاج الحالية.

8ـ إعادة تشغيل مصنع النصر للسيارات لإنتاج السيارات المصرية .

9ـ إقرار بورسعيد منطقة تجارة حرة .

10ـ إعفاء 44 ألف فلاح من ديون تقدر بمليار ونصف مليار جنيه.

11ـ توقيع اتفاق مع شركة سامسونج العالمية بإنشاء أول مصنع في الشرق الأوسط لصناعة الإلكترونيات بإجمالي استثمارات 9 مليارات جنيه بمحافظة بني سويف.

12ـ افتتاح المنطقة الصناعية التركية في 6 أكتوبر والاتفاق مع الجانب التركي علي إنشاء مصنع لتصنيع 30 ألف طن قطن مصري طويل التيلة بدلا من تصديره خاماً.

13ـ إنشاء أول مصنع لتدوير القمامة في الدقهلية وآخر في الجيزة بالمنيب.

14ـ افتتاح الطريق الدولي بين مصر و السودان بعد افتتاح فرع للبنك الأهلي المصري بالخرطوم وكذلك الاتفاق علي إقامة مدينتين صناعيتين في السودان باستثمارات مشتركة وزراعة مليون فدان لصالح مصر.

15ـ اتفاقيات على مشروعات قطرية في مصر بـ 18 مليار دولار سيتم تنفيذها في بورسعيد وساحل البحر المتوسط تتضمن مشروعات سياحية و بناء سفن.

16ـ قيام عدد من المصريين المقيمين بالخارج بالاستثمار في سيناء بشكل فعلي من خلال الاستزراع واستصلاح 2500 فدان عبارة عن ألف و200 فدان زيتون و500 فدان موالح و500 فدان جيجوبا ومورنجا وجوتروفا وحوالي 200 فدان فواكه.

17ـ طرح 145 ألف فدان للاستثمار الزراعى الداجني في بنى سويف والمنيا والواحات البحرية

18ـ توظيف 5.4 مليار جنيه بالسكة الحديد لتنفيذ 10 مشروعات جديدة .

19ـ تحقيق الاقتصاد المصري خلال الربع الأول من العام المالي 2012/2013 نموًا بلغ 2.6% مقارنة بنحو 0.3% خلال الربع ذاته من العام الذي سبقه ووصول الأحتياطى الأجنبى من 13 مليار دولار إلى 18 مليار دولار فى الوقت الحالى، كما أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية ارتفاع حصيلة صادراتنا السلعية غير البترولية خلال الاشهر الخمسة الاولي من العام الحالي بنسبة15 % لتحقق 65.498 مليار جنيه مقابل 56.8 مليار جنيه في الفترة ذاتها من عام 2012 .

20ـ ارتفاع عائد قناة السويس بزيادة حوالي مليار دولار في الربع الأول من العام المالي الحالي.

أيها المتمردون أنتم لا تريدون سوى إقصاء الإخوان عن المشهد السياسى ومن الظلم الحكم على أى حزب أو فصيل سياسى بعد توليه الحكم بعد عام وعقب ثورة فى بلد نامى يعانى من تدنى الإقتصاد الصناعى والزراعى والخدمات الصحية والتعليمية والثقافية والإجتماعية طوال عقود وعقود ، فالإخوان بتركيا لم يحققوا النهضة بجعل تركيا واحدة من أكبر الإقتصاديات على مستوى العالم إلا بعد مرور 10 سنوات ...

إذا كنتم جمعتم حقا 15 مليون توقيع لسحب الثقة من الرئيس خوضوا الانتخابات البرلمانية المقبلة واحصلوا على الأغلبية البرلمانية التى من خلالها طبقا للدستور تستطيعون سحب الثقة من الرئيس بعد استفتاء الشعب والأهم من ذلك بعد حصر الدستور الحالى صلاحيات الرئيس فى الفصل بين السلطات والعلاقات الخارجية والأمن القومى ، قوموا بتشكيل الحكومة من خلال حصولكم على الأغلبية البرلمانية طبقا للدستور واحكموا كما تريدون ولكن بعد اختيار الشعب لكم من خلال انتخابات حرة وليس من خلال حصار قصر الرئاسة واقتحامه بونش وإلقاء زجاجات المولوتوف داخله وإغلاق أبواب مؤسسات الدولة ووزاراتها بمنع المسئولين من الدخول والاقتتال مع الداخلية وحرق مقرات الإخوان وحصارهم بالمساجد والوصول بمصر إلى مجازر وحروب أهلية لا تهدف ولا تؤدى ابدا إلى استقرار وتنمية الوطن .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ