المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غضب وغليان لانقطاع الكهرباء المتكرر


عبدالناصر محمود
09-20-2013, 07:02 AM
غضب وغليان بـ الدقهلية لانقطاع الكهرباء المتكرر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

14 / 11 / 1434 هـ
20 / 9 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1374649688.jpg

سادت حالة من الغضب والغليات بين أهالي محافظة الدقهلية بعد تكرار انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة في معظم قرى ومدن المحافظة.



وقد عاود التيار انقطاعه من جديد منذ بداية الأسبوع الجاري ليشكل عبءً كبيرا نظرا لحالة الظلام التي تسود عدد كبير من المراكز والقرى لفترات طويلة دون معرفة الأسباب الحقيقة وراء انقطاع التيار.



وقد انقطعت الكهرباء بقطاع الشمال الذي يضم أكثر من 12 مركزا لأكثر من 4 ساعات، وأكثر من 3 مرات، فيما انقطعت عن مدينة المنصورة وطلخا لساعتين، وتسبب ذلك في تعطيل المحال وانقطاع مياه الشرب نتيجة توقف الرافعات.



من ناحية أخرى أكد مصدر بشركة الكهرباء أن الانقطاع المستمر للتيار بهدف تحسين الخدمة وعمل المهندسين والأفراد على القيام بدورات ***** متكررة للمولدات والمحطات.

وأضاف المصدر أن الانقطاع لن يدم طويلا خاصة أن الشركة تحاول بذل قصارى الجهد من أجل المحافظة على استمرار التيار الكهربائي دون انقطاع.



يذكر أن محطة كهرباء طلخا بالدقهلية قد وقع بها انفجاراً مدوياً فجر السبت الماضي أدى إلى توقف المحطة عن العمل وخروج 3 محطات أخرى من خدمة الشبكة القومية، وتسبب الانفجار فى انقطاع كامل للكهرباء عن كافة مدن وقرى المحافظة.



وجاء الانفجار بسبب عمل دائرة المحطة بنظام «المفتوح على الهواء» إضافة إلى أنها دوائر قديمة وأن الانفجار وقع بعد انهيار قضيب الربط بين المحطة الغازية والبخارية وحدوث شرارة كهربائية نتيجة شبورة مائية أدت للانفجار مما تسبب فى حالة من الارتباك نتيجة عدم تحديد سبب الانفجار لفترة طويلة، وفصل المحطات الثلاث عن الشبكة الموحدة لكهرباء مصر كإجراء احترازي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ