المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واشنطن بوست‏: ‏إسرائيل ترجح ضربة لطهران قبل الصيف


يقيني بالله يقيني
02-01-2012, 02:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

واشنطن بوست‏: ‏إسرائيل ترجح ضربة لطهران قبل الصيف
الشيوخ الأمريكي يصادق غدا علي عقوبات جديدة ضد إيران

بهدف تضييق الخناق علي إيران وإجبارها علي نبذ برنامجها النووي‏,‏ يعتزم مجلس الشيوخ الأمريكي التصويت غدا علي جولة جديدة من العقوبات الاقتصادية والسياسية علي إيران.

وأعلن رئيس اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ تيم جونسون أن تحدي إيران المستمر لالتزاماتها القانونية الدولية ورفضها إيضاح كل شيء يتعلق ببرنامجها النووي يؤكد ضرورة عزل إيران وزعمائها بشكل أكبر.

في حين أوضح ريتشارد شيلبي السيناتور الجمهوري البارز باللجنة, أن مشروع القانون الجديد يبعث برسالة قوية إلي إيران لضرورة نبذ برنامج التسلح النووي وكل مشروعات نشر الإرهاب الدولي. ويستهدف مشروع القانون الجديد كل الشركات والأفراد عبر العالم الذين بإمكانهم تقديم مساعدات لإيران للحصول علي اليوروانيوم أو انتاجه أو نقله..

ويطالب الشركات التي تتنافس من أجل الحصول علي العقود الأمريكية بالكشف عما إذا كانت هي أو أي من عملائها يخرقون العقوبات الأمريكية المفروضة علي طهران, ويستثمرون في قطاع الطاقة أو يبيعون التكنولوجيا المتطورة.

في الوقت ذاته يسعي مشروع القانون لإحكام العقوبات المفروضة علي الحرس الثوري الإيراني وأي شخص يقوم بمساعدته ماديا,فضلا عن حظر منح تأشيرات للطلاب الراغبين في الدراسة بالطاقة أو المجالات المتعلقة بها إذا تبين وجود نية لديهم للعودة والعمل في قطاع الطاقة بإيران أو برنامجها النووي.

علي صعيد متصل, كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن المسئولين الإسرائيليين يتفقون بطريقة غير معلنة علي ضرورة القيام بعمل عسكري ضد إيران قبل الصيف القادم ليكون مؤثرا,مشيرة إلي إنهم يرون أن العقوبات الدولية الأخيرة المفروضة علي طهران تساعد الاخيرة علي نقل المزيد من تجهيزاتها إلي مخابئ سرية تحت الأرض.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير