المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نيتانياهو الأوفر حظا للفوز في انتخابات حزب الليكود أمام منافسه اليميني المتطرف


يقيني بالله يقيني
02-01-2012, 02:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

نيتانياهو الأوفر حظا للفوز في انتخابات حزب الليكود
أمام منافسه اليميني المتطرف

أجري حزب الليكود الإسرائيلي أمس انتخابات داخلية لاختيار رئيس جديد للحزب‏,‏ وسط توقعات بفوز رئيس الوزراء و رئيس الحزب بنيامين نيتانياهو للمرة الخامسة علي منافسه موشي أيالون فيجلين والذي يوصف بانه بطل حركة المستوطنات.


وأوضحت صحيفة معاريف في تقرير لها أن معركة نيتانياهو الحقيقية في هذه الانتخابات هي مع انخفاض نسبة التصويت وليس ضد منافسه فيجلين, مشيرة إلي أنه كلما كانت نسبة التصويت قليلة فإنها تصب في صالح فيجلين, لأن مؤيديه سيأتون للانتخابات حتي وإن كان هناك عاصفة ثلجية.

وأشارت الصحيفة إلي أن نيتانياهو متخوف من أن يتحول حزب الليكود إلي حزب أكثر تطرفا في حال حصل فيجلين علي نسبة تصويت تصل أكثر من25%. وأشارت الصحيفة إلي أن هذه القضية جعلت نيتانياهو يحث أعضاء الليكود حتي اللحظة الأخيرة علي أن يصلوا إلي صناديق الاقتراع, وقد أرسل لهم رسائل قصيرة عبر الهواتف المحمولة.

وجاء فيها إنني أطلب منكم أن تأتوا من أجل التصويت لصالحي وإنني بحاجة ماسة إلي أصواتكم من أجل الاستمرارية في قيادة الليكود و من خلال طريقنا, وأن عدم حضوركم سيمنح الفرصة للآخرين الأمر الذي يحقق لنا طموحاتنا.

ويتوقع فوز نيتانياهو بفارق كبير في هذه الانتخابات وذلك للمرة الخامسة خلال السنوات ال19 الأخيرة, ويبلغ عدد أعضاء حزب الليكود120 ألفا سيدلون بأصواتهم لانتخاب رئيس الحزب وأعضاء مجالس فروع الليكود.

ومن جانبه, قال فيجلين إنه يريد أن يعيد الليكود إلي مساره الحقيقي, وأشاد بتصريحات نيوت جينجريتش الذي يسعي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية والذي وصف الفلسطينيين في الآونة الأخيرة بأنهم شعب مختلق. وأضاف أن الفلسطينيين لا يستحقون دولة وبالتأكيد ليس في الأرض التي وعد الله بها اليهود.

ويتبني فيجلين-49 عاما- أفكارا ثابتة يصفها عدد كبير من مواطنيه بأنها فاشية وعنصرية, وهو يقترح مكافآت مالية للإسرائيليين الذين لا يوظفون إلا يهودا. في الوقت ذاته, أكد معلقون سياسيون أن فوز نيتانياهو قد يدفعه للدعوة إلي انتخابات برلمانية مبكرة قبل موعدها المقرر في.2013 وأشارو إلي أن فوز حزب الليكود في هذه الانتخابات التي ستجري قبل الانتخابات الأمريكية أو بعدها مباشرة من شأنه أن يضع نيتانياهو في موقف أفضل في التعامل مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما, في ظل العلاقات المتوترة معه.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم بخير