المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الخارجية الامريكى // هجوم المركز التجاري بنيروبي يظهر خطورة حركة "الشباب المجاهدين "


ابو الطيب
09-23-2013, 09:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، الأحد، إن الهجوم الذي استهدف مركزا تجاريا في العاصمة الكينية نيروبي، يظهر خطورة التهديد الذي تمثله حركة الشباب المجاهدين الصومالية.

وكشف كيري أنه تشاور في موضوع الهجوم الذي أسفر عن مقتل 68 شخصا واحتجاز رهائن لا تزال تحاول الشرطة تحريرهم، مع وزيرة خارجية الصومال فوزية عدن والسفير الصومالي في واشنطن، بحسب شبكة سكاي نيوز العربية.

وقتل في الهجوم أجانب بينهم فرنسيتان وثلاثة بريطانيين وجنوب إفريقي وكوري جنوبي وهولندي وبيروفي وهنديان، إضافة إلى شاعر غاني معروف، كما أصيب أميركيون وغربيون آخرون بجروح.

وصرح زير الخارجية الأميركي للصحفيين في مستهل لقاء في نيويورك مع نظيره المصري، نبيل فهمي، أن الهجوم "يظهر خطورة وأهمية التحدي الذي نخوضه في مواجهة إرهابيين شرسين".

وكانت حركة الشباب الصومالية قد تبنت الهجوم، وقالت على حسابها في تويتر قبل إغلاقه: "ما يراه الكينيون في وست غيت هو القضاء العقابي للجرائم التي ارتكبها جنودهم" في الصومال "ضد المسلمين".

يشار إلى أن الولايات المتحدة كانت تتجه قبل الهجوم إلى إعادة فتح سفارتها في مقديشو المغلقة منذ 1991، لكن قد يدعوها هجوم نيروبي إلى إعادة التفكير في الأمر أو تأجيله، بحسب مراقبين.