المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كشف تفاصيل مثيرة حول عملية خطف و قتل الجندي الاسرائيلي مساء اليوم في قلقيلية


ابو الطيب
09-23-2013, 10:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



القدس المحتلة / سما /

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، عثوره على جثمان جندي إسرائيلي اختفت آثاره في قلقيلية لعدة ساعات.
ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الجيش وجد الجثة صباح اليوم في قلقيلية وقام بإبلاغ أسرته بمقتله، وأن الجيش وقوات الأمن الخاصة فتحت تحقيق بالحادثة.


فيما ذكر الموقع الالكتروني للقناة العبرية العاشرة، أن الجندي تعرض للخطف بين منطقتي طولكرم وقلقيلية وبعد ساعات عثر على جثمانه، مشيرةً إلى أن قوات أمنية كبيرة تقوم بالتحقيق في ظروف الحادثة.
وأفادت القناة ذاتها في وقت لاحق، أن الحادثة وقعت في قرية بيت أمين جنوب قلقيلية، وأن الشاباك تمكن من اعتقال الخاطف، ويدعى "نضال أعمر" (42 عاماً) وقد اعترف بتنفيذ العملية لوحده، وكان يهدف من ذلك التفاوض إلى الإفراج عن شقيقه المعتقل في إسرائيل، وأنه يعرف الجندي وأقنعه مساء يوم الجمعة بالاجتماع معه،


والذهاب إلى القرية، ومن ثم قتله بعد ساعات على خطفه.
فيما ذكرت القناة الثانية، أن الجندي يعمل في مطعم مع الخاطف في منطقة "بات يام" وقد أقنعه مساء الجمعة لمرافقته في سيارة أجرة لمنزله ومن ثم أخفاه في بئر ماء لساعات وقتله.
ووفقا للقناة، فإن جهاز الشاباك تلقى إخطاراً الساعة العاشرة من مساء أمس الجمعة يفيد باختفاء الجندي، وأجرى اتصالاً مع عائلته هذا الصباح، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مع الشرطة الإسرائيلية لتحديد مكانه قبل أن يتبين لها من التحقيق في خيوط الحادثة أن "نضال أعمر" قد اختطفه وقتله.


وأضافت "قامت قوة مشتركة من الجيش والشاباك باقتحام بيت أعمر وألقت القبض على شقيقه وتم اقتياده للاستجواب واعترف بمكان شقيقه الخاطف الذي كان متواجداً في منطقة زراعية مفتوحة شمال القرية، وهناك تم اخفاء الجندي وقتله في بئر ماء، وأنه كان يخطط لمبادلته بشقيقه نور الدين أعمر الناشط المتهم بتورطه بعد هجمات ومعتقل منذ عام 2003.