المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوباما يفتتح الدورة الـ68 للجمعية العامة للأمم المتحدة


عبدالناصر محمود
09-24-2013, 06:56 AM
أوباما يفتتح الدورة الـ68 للجمعية العامة للأمم المتحدة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ

18 / 11 / 1434 هـ
24 / 9 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1361190094.jpg

يفتتح اليوم الثلاثاء 24 / 9 / 2013 م الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعمال الدورة العادية الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التى تشهد مشاركة عدد كبير من رؤساء الدول، من بينهم الرئيس الإيراني حسن روحانى، فى حين يرأس الوفد المصري وزير الخارجية نبيل فهمي.



وقبل ساعات من الافتتاح انشغل الإعلام الأمريكي وكذلك الوفود المشاركة فى الجمعية العامة بالتساؤل حول إمكانية حدوث لقاء أو على الأقل مصافحة بين أوباما وروحاني، بعد قطيعة بين واشنطن وطهران امتدت لأكثر من 35 عامًا، فى حين لم يصدر تأكيد أو نفى من وفدى البلدين بوجود ترتيبات للقاء.



من جهة أخرى شهدت مدينة نيويورك تواجد أمنى مكثف خاصة فى المنطقة المحيطة بمبنى الأمم المتحدة أو فندق "وولدورف"، الذى يقيم فيه أوباما وعدد من رؤساء الوفود، حيث قامت شرطة نيويورك بإغلاق عدد من الشوارع المحيطة بالأمم المتحدة والفندق أمام السيارات، مما أدى إلى حدوث حالة من الاختناق المروري بجزيرة منهاتن.



ومن المقرر أن يُلقى فهمى كلمة مصر يوم السبت المقبل، فى حين أعلن عدد كبير من الجالية المصرية بنيويورك تنظيم مظاهرات مؤيدة للشرعية ورفض الانقلاب العسكري أمام مبنى الأمم المتحدة، بالتوازي مع كلمة فهمي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ