المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برلين تستقبل سوريين وتدعو الأوروبيين للقيام بالمثل


ام زهرة
09-25-2013, 11:54 PM
استقبلت ألمانيا، اليوم الأربعاء، أول دفعة من اللاجئين السوريين ضمن مجموعة من خمسة آلاف شخص تعهدت باستقبالهم، وحضت دولاً أوروبية أخرى على أن تحذو حذوها. وقال وزير الداخلية الألماني، هانس بيتر فريدرش، الذي حضر إلى مطار هانوفر (شمال) لاستقبال المجموعة التي تضم 107 أشخاص قدموا من بيروت: "نحتاج الى رد أوروبي (على الأزمة الإنسانية السورية) وتمهد ألمانيا الطريق".
وكانت برلين وافقت في مارس/آذار الماضي على استقبال خمسة آلاف لاجئ سوري يحتاجون "الى حماية خاصة"، سيحصلون في مرحلة أولى على إذن إقامة لعامين وسيتوزعون على كل المناطق.
واعتبرت المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة ميليسا فليمينغ أن القرار الألماني يعد أهم برنامج لاستقبال سوريين في أوروبا حتى اليوم.
ومنذ 2011 استقبلت ألمانيا أكثر من 18 ألف طالب لجوء سوري، بحسب ما ذكر، اليوم الأربعاء، المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن سايبرت في مؤتمر صحافي.
وكشف أن "المانيا والسويد استقبلتا ثلثي طالبي اللجوء السوريين الموجودين في الاتحاد الأوروبي". وأضاف: "نرغب لو أن الدول الأوروبية الأخرى تستقبل عددا أكبر. نحن نحاول تشجيعها على القيام بذلك".
ويتوقع أن يبحث وزير الداخلية الألماني الموضوع، غداً الخميس، في روما خلال لقاء مع نظرائه الإسباني والإيطالي والفرنسي والبريطاني.
وذكر سايبرت بأن ألمانيا قدمت منذ اندلاع الأزمة في سوريا مساعدة بقيمة 450 مليون دولار أميركي للاجئين الموجودين في الدول المجاورة لسوريا مثل تركيا والأردن.