المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنرال صهيوني: حصار غزة قد يفجر حرب جديدة في المنطقة


عبدالناصر محمود
09-26-2013, 06:54 AM
جنرال صهيوني: حصار غزة قد يفجر حرب جديدة في المنطقة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

20 / 11 / 1434 هـ
26 / 9 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2007121.jpg


****: قال الميجور جنرال سامي تورجمان القائد الجديد للمنطقة الجنوبية في الجيش الصهيوني إنه من مصلحة الكيان الصهيوني أن تكون حكومة غزة قوية في قطاع غزة من أجل استقرار الوضع الأمني على الحدود.

وأضاف في لقاء مع القناة الثانية الصهيونية،الثلاثاء، إنّ الجيش الصهيوني قلق جدا من الضغط المصري على حركة حماس في قطاع غزة، وأن كبار رجالات الأمن الصهيوني وصلوا ويصلوا إلى القاهرة للقاء نظرائهم من أجل "تخفيف حدة الضغط والحصار على قادة حركة حماس، لأنّ الحكومة الصهيونية متخوفة من أن يؤدي هذا الضغط إلى انفجار غزة في وجهها"، من خلال عشرات الصواريخ التي ستوجه إليها.

وذكرت القناة الثانية الصهيونية أن القيادة العسكرية الصهيونية ترى أن المواجهة القادمة مع حركة حماس ستبدأ بإطلاق الصواريخ من اليوم الأول تجاه تل أبيب، مشيرة إلى وجود خلاف مع القيادة السياسية التي ترى بضرورة تدمير حركة حماس في غزة.

وكان الميجور جنرال سامي تورجمان، الذي ولد في مراكش بالمغرب في يوليو 1964 وهاجر مع عائلته إلى الكيان الصهيوني حين كان عمره نصف عام، عُيّن في يناير 2013 قائدا لقيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الصهيوني خلفا للميجور جنرال تال روسو.

وأطلق من قطاع غزة صاروخ غراد الاسبوع الماضي على مدينة عسقلان المحتلة لكن الجيش الصهيوني لم يشر إلى هذه الواقعة بينما أقرت صحيفة يديعوت أحرونوت بسقوط الصاروخ، في إشارة تظهر تلويح حركة حماس بإمكانية استخدام القوة ضد الكيان الصهيوني في حال استمر الحصار المصري الصهيوني لقطاع غزة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ