المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبو مرزوق يكشف: قادة حماس ومنتسبوها ممنوعون من مغادرة غزة


ابو الطيب
09-26-2013, 04:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


http://38.121.76.242/memoadmin/media/Palestine/version4_Mousa-abou-marzouk.jpg




مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) كشف الدكتور موسى أبو مرزوق - نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس- أن قيادة حركة حماس ممنوعون من مغادرة قطاع غزة، وأبدى في ذات الوقت موافقة الحركة على فكرة وجود حرس الرئيس محمود عباس على المعبر لعدم ترك أية ذرائع لاستمرار غلقه.


وتطرق الدكتور موسى أبو مرزوق - عضو المكتب السياسي لحماس - لملف معبر رفح المغلق من قبل السلطات المصرية في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، حيث كتب أن هذا المعبر هو "المنفذ الوحيد لمئات آلاف البشر، ويتوقف عليه اتصالهم بالعالم الخارجي وحاجاتهم الأساسية من تعليم وعلاج وغير ذلك".




ومعبر رفح البري المنفذ الوحيد لسكان غزة على العالم مغلق من قبل السلطات المصرية منذ أسبوعين، ولم يفتح إلا ليومين فقط، بداعي وجود توتر أمني في مناطق سيناء، جراء حملة الجيش المصري في سيناء، ولم تكف عملية الفتح الأخيرة وحاجات السكان، إذ لم تخفف من أزمة المسافرين.


وقال أبو مرزوق منتقدًا إغلاقه: "لا أدري من أسماه معبرًا؛ لأنه في معظم الحالات مغلق، وإذا تم فتحه فللحالات الإنسانية فقط وتنسيقات الأجهزة السيادية بمصر العزيزة وسفارة فتح (فلسطين) في القاهرة التي تتعامل مع الشعب الفلسطيني على هذا الأساس".
مشيرًا إلى أن السفارة حرصت على عدم فتح المعبر إلا بعودة حرس الرئيس، "رغم عدم وجود علاقة بين المعبر وبين الحفاظ على سلامة الرئيس".


وأكد أن حماس "لم تعترض على فكرة وجود حرس الرئيس؛ لأنها لا تريد ترك أية ذريعة تزيد عذابات شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة".
وترددت أنباء مؤخرًا أن المعبر لن يفتح إلا في حال عودته لإدارة حرس الرئيس الفلسطيني، رغم نفي السفير الفلسطيني في القاهرة للنبأ.