المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في ظهور إعلامي نادر.. أمير من جبهة النصرة يتحدث عن معركة تحرير معبر درعا، وخطط الجبهة القادمة


ابو الطيب
09-27-2013, 04:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

المختصر / في ظهور إعلامي نادر، أجرت قناة الجيش السوري الحر مقابلة عبر سكايب مع أمير جبهة النصرة في المنطقة الغربية من درعا، الملقب "أبو أنس".

وجاءت المقابلة بمناسبة سيطرة الثوار والمجاهدين على معبر درعا القديم الذي يربط سوريا بالأردن، وقد استمرت المقابلة قرابة نصف ساعة تحدث فيها "أبو أنس" عن هذه المعركة، وأمور أخرى.


وعدّد "أبو أنس" بعض إنجازات جبهة النصرة بالتعاون مع كتائب إسلامية وفصائل للجيش الحر، ومنها تحرير حارة البدو وحاجز البنايات.
وأوضح "أبو أنس" أن عملية تحرير المعبر سبقها تسلل عناصر من "النصرة" قاموا بزرع الغام خلف أسوار المعبر قبل أن يقوموا بنسفه منتصف ليل الأربعاء.


وبعد نسف السور تم اقتحام المعبر عبر عناصر الكتائب المشتركة في العملية، وقد تم قتل معظم الجنود المتمركزين في المعبر، وسيطروا على أبنية متعددة فيه، كما تمكن المجاهدون من تدمير رتل مؤازرة لقوات النظام.
وأعرب "أبو أنس" عن أمله في أن يتم فتح معبر درعا القديم أمام الناس لتنقلوا بحرية وأمان خلال ساعات.
وقال "أبو أنس" إن جبهة النصرة مستعدة للتعاون مع جميع من يقاتلون لنصرة المظلوم وإعلاء كلمة الله، امتثالا لأمر الله القائل: [ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم].

وأكد إن الجبهة عازمة على فتح الطرقات بين المناطق، وإنهاء حالة تقطيع الأوصال التي قامت بها قوات النظام، فحجزت البلدات والمدن عن بعضها.
ومما قاله أبو أنس إن جبهة النصرة تعد النظام "الخبيث" بالعبوات والمفخخات والاستشهاديين، كما تعده بالصواريخ حتى يكف ظلمه عن أهل الشام.
المصدر: زمان الوصل


http://www.youtube.com/watch?v=gfcYvkeEcdo