المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة د. صفوت خليل أثناء اعتقاله بعد منع العلاج عنه


عبدالناصر محمود
09-27-2013, 07:43 AM
بعد منع العلاج .. وفاة د. صفوت خليل أثناء اعتقاله بـ المنصورة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

21 / 11 / 1434 هـ
27 / 9 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1380238403.jpg


توفى الدكتور صفوت خليل أحد المعتقلين في سجن المنصورة العمومي .



الدكتور صفوت مصاب بمرض السرطان وبذلت أسرته جهوداً مع مديرية الأمن لإثبات حالته المرضية حتى يتمكن من مواصلة العلاج بالمستشفى، ومنذ اعتقاله لم يؤخذ جلسات العلاج الكيماوي.



والدكتور صفوت خليل خليل هو الأب الروحي لصيادلة الدقهلية من مواليد1954م وخريج الصيدلة عام 1978م وكان مديراً بشركة سيد للأدوية ومتزوج وله ثلاث بنات وولدين.

هو من أبرز مؤسسي نقابة ونادي الصيادلة بالدقهلية وله إسهام كبير في إنشاء مبنى نادي الصيادلة على النيل بطلخا بعد أن كانت مجرد حجرة فى شقة صغيرة ويشهد له الصيادلة بدوره المهني والخدمي ويعتبره البعض بمثابة الأب الروحي للصيادلة ، قضي سنوات عمره في خدمة الصيادلة والمساهمة في تطوير الأداء النقابي وهو من أكبر وأقدم نشطاء العمل النقابي بصيادلة الدقهلية شارك وساهم في جميع الفعاليات والمناشط النقابية.اعتقل في المنصورة يوم مجزرة رابعة 14 أغسطس 2013.

وهو عضو فى لجان التحكيم لحل مشاكل الصيادلة ويشهد له معاصروه برجاحة عقله وقدرته على حل المشكلات النقابية بل والشخصية والقبول بالحلول التي يطرحها.

وهو شخصية ودودة متواضعة ، محبوب من جميع جيرانه في توريل وجديلة ، وله جهود مشهودة فى كفالة الأيتام والمحتاجين.

سبق اعتقاله مرتين إبان عهد مبارك ، ورغم ظروف مرضه الحالية ، اعتقلته قوات أمن الانقلاب العسكري صباح الأربعاء المعروف بـ “يوم فض اعتصامي رابعة والنهضة” من المنصورة.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ