المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصادر: الدعوات لمليونيات "6 أكتوبر" لاستعادة الشرعية وتطهير الجيش تزلزل الإنقلابيين


ابو الطيب
09-28-2013, 03:02 AM
http://www.fj-p.com/uploads/qgmWHpyBWFaz.jpg



كشفت مصادر مطلعة عن انزعاج قائد الانقلاب العسكري الدموي عبد الفتاح السيسي من دعوات ثوار الكرامة والشرعية لمليونيات حاشدة ومزلزلة لكيان الانقلابيين في ذكري انتصار السادس من اكتوبر، لاسقاط الانقلاب واستعادة الشرعية وانقاذ وتطهير الجيش.
وقالت المصادر – التي طلبت عدم نشر اسمها – أن قادة الإنقلاب اتفقوا على بدء حملة مضادة في صحف الانقلاب ووسائل الاعلام المؤيدة لهم لتمجيد "السيسي" وانقلابه، وأضافت أن الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل الذي يعتبره كثيرون منظر الانقلاب، تواصل مع المرشح الرئاسي الخاسر حمدين صباحي لدعم "السيسي" في مواجهة التظاهرات المتوقعة، وتوحيد الجهود في الفترة المقبلة بعد احساسه بوجود خلافات في وجهات النظر بين كثيرين في معسكر الانقلاب.
وأوضحت المصادر ان هناك قلق من رفع المتظاهرين لصور القيادات العسكرية الراحلة المشير محمد عبد الغني الجمسي رئيس هيئة العمليات أثناء حرب أكتوبر والفريق سعد الدين الشاذلي العقل المدبر لحرب اكتوبر ورئيس أركان حرب القوات المسلحة وقتها والمشير محمد عبد الحليم أبو غزالة وزير الدفاع الاسبق، وهو ما يعتبره البعض تفكيكا للدعاية الموجهة ضد المتظاهرين في أوساط العسكريين.
ومن جهتهم كشف عدد من العاملين بالقنوات الفضائية المؤيدة للإنقلاب أن قيادات عدد من تلك القنوات أعدت خطة إعلامية لبدء المواجهة مبكرا للدعوات التى أطلقها التحالف الوطني لدعم الشرعية من خلال غرفة عمليات مركزيه برعاية "السيسي" لمليونيات 6 أكتوبر التي يرصدها المعسكر الانقلاب بقلق وحذر، وتشويه الدعوات الثورية للتظاهر، وبدأت عدد منها اجتماعات تحضيرية لذلك.
وتوقعت المصادر ان يظهر قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي قريبا لالقاء تصريحات أو إلقاء خطاب سياسي، لكسب تعاطف القوات المسلحة وكسر حملة القوي الثورية التي تؤكد عدم خصومتها مع الجيش وانها في مواجهة فقط مع قادة الانقلاب العسكريين وحلفائهم


بوابة الحرية والعدالة