المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتحام معبر رفح من قبل متظاهرين بعد وفاة رضيع فلسطيني


عبدالناصر محمود
09-30-2013, 07:04 AM
اقتحام معبر رفح من قبل متظاهرين بعد وفاة رضيع فلسطيني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

24 / 11 / 1434 هـ
30 / 9 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2007151.jpg



***: قالت مصادر فلسطينية إن المئات من المسافرين اقتحموا صباح الاحد 29 / 9 / 2013 م الجانب الفلسطيني من معبر رفح احتجاجا على بطئ العمل فيه. وذكرت مصادر فلسطينية إن حالة من التوتر شهدها المعبر عقب الإعلان عن وفاة رضيع فلسطيني على الجانب المصري من المعبر يوم السبت 28 سبتمبر 2013 م.

ونشر موقع وزارة الداخلية والأمن الوطني في الحكومة بغزة أن أم الرضيع محمد عادل المشهراوي القادمة من الجزائر في زيارة لغزة، انتظرت طوال يوم الجمعة على الجانب المصري من المعبر دون السماح لها بالعبور، واضطرت أن تبيت الليل في كافتيريا قريبة من المعبر حتى وضعت مولودها.

وأشار الموقع إلى أن الأم إيمان المشهراوي وضعت طفلها في ساعة متأخرة من الليل، وتوفي صباح السبت على المعبر بسبب إغلاق السلطات المصرية له. وقد فتحت السلطات المصرية معبر رفح البري صباح السبت، بعد ثمانية أيام من الإغلاق المتواصل بحجة الأوضاع الأمنية في سيناء.

و قالت حكومة غزة إن الجانب المصري سمح السبت بعبور حافلة واحدة فقط وعبور حافلتين من الجانب المصري إلى قطاع غزة، وقد تجمع آلاف العالقين عند بوابات المعبر أملا في السفر. وبحسب إحصائيات الحكومة الفلسطينية فإنه يوجد أكثر من خمسة آلاف مسافر عالقين على الجانب الفلسطيني من المعبر و بإنتظار فتحه من الجانب المصري.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ