المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل // استشهاد شاب واعتقال آخر قرب الشريط الحدودي في بيت حانون شمال القطاع


ابو الطيب
10-01-2013, 02:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



غزة / سما / استشهد مساء اليوم الإثنين، شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شرق بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة.
وقالت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة،إن سيارات الإسعاف نقلت الليلة جثمان الشهيد هويشل أبو هويشل في الثلاثينات من عمره وهو من منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة، إلى المستشفى، بعيد إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الجاثمة على الشريط الحدودي شرق بيت حانون شمال القطاع.




وفي ذات السياق قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية على موقعها الإلكتروني إن لواء جولاني في جيش الاحتلال قتل فلسطينيًا واعتقال آخر بعد مطاردته وإصابته بجراح، إثر محاولتهما اجتياز السياج الفاصل شمال قطاع غزة مساء الاثنين.


وقالت الصحيفة إن جثة الفلسطيني موجودة قرب السياج الفاصل، وأنه الجيش يفحص إن كانا مسلحين أم لا وإن قصدا زرع عبوات قرب السياج.
واوضحت الصحيفة ان الجيش الاسرائيلي حذر سكان المستوطنات القريبة بالبقاء في المنازل بسب التوتر السائد بالمنطقة وخشية من رد المقاومة باطلاق الصواريخ على البلدات الاسرائيلية.
من جهتها القناة السابعة الاسرائيلية زعمت ان قوات الجيش استهدفت فلسطينيين حاولا الاقتراب من السياج الحدودي لتنفيذ هجوم ، وأن الجيش يحقق فيما إن كانا قد زرعا عبوات ناسفة قرب السياج.
وأطلقت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي عدة قذائف مدفعية وفوانيس إنارة شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.


وقال شهود عيان لوكالة (سما) ان دبابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شرق بلدة بيت حانون قصفت بعدد من القذائف بيارة الباشا وفتحت نيران رشاشاتها الثقيلة على المكان اضافة لاطلاقها فوانيس إنارة في سماء المنطقة.
هذا ولم يعرف حتى اللحظة اذا كان القصف خلف اضرار او اصابات بصفوف المواطنين.