المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 8 آلاف سجين تحتجزهم مليشيات الحكومة الليبية بلا محاكمات


عبدالناصر محمود
10-03-2013, 08:43 AM
8 آلاف سجين تحتجزهم مليشيات الحكومة الليبية بلا محاكمات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

27 / 11 / 1434 هـ
3 / 10 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2007187.jpg


***: تحتجز مليشيات تابعة للحكومة الليبية في سجون متفرقة في البلاد أكثر من 8 آلاف سجين دون محاكمات، وبحسب تقرير صادر عن الأمم المتحدة فإن من يقوم باحتجاز هؤلاء هي مليشيات مسلحة شاركت في الثورة التي أطاحت بنظام معمر القذافي قبل عامين و تدعمها الحكومة الليبية.

وبحسب التقرير فإن هؤلاء السجناء يتم احتجازهم للاشتباه بأنهم حاربوا في صف القذافي، في حين تحتجز ميليشيات غير نظامية عددا آخر لا يحصى، بعيدا عن الأعين وفي ظروف بدائية.

وقال التقرير الصادر عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وبعثة الدعم التابعة للمنظمة الدولية في ليبيا إن "التعذيب وسوء المعاملة في ليبيا مبعث قلق واسع ومستمر في كثير من مراكز الاحتجاز".

وسجلت البعثة 27 حالة وفاة في الاحتجاز بسبب التعذيب، وذكر أن 11 من تلك الحالات حدثت العام الحالي وكلها في سجون تسيطر عليها ميليشيات.

وتعتقد المفوضية انه ما لم يتخذ إجراء "فالخطر قائم أن يصبح التعذيب أمرا مؤسسا داخل ليبيا الجديدة".وقال التقرير إن كثيرا من عمليات الاعتقال تعسفية، وبدافع من تسوية حسابات شخصية أو قبلية.

وذكر التقرير حالات لرجال سحب بعضهم من الشارع أثناء توجههم للعمل أو اعتقلوا من بيوتهم دون تفسير من رجال الميليشيات، وكيف أنهم ضربوا واغتصبوا بزجاجات أو رصاصات كبيرة، وتركوا بدون طعام في سجون قذرة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ