المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش الأمريكي يقر بتنفيذ عمليات داخل ليبيا


عبدالناصر محمود
10-07-2013, 07:08 AM
الجيش الأمريكي يقر بتنفيذ عمليات داخل ليبيا واعتقال نزيه الرقيعي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 12 / 1434 هـ
7 / 10 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ


****: قال مسؤولون في الجيش الأمريكي إن وحدات من الجيش نفذت غارتين في ليبيا و الصومال السبت 5 / 10 / 2013 م ، واعتقلت شخص يدعى أبوأنس الليبي ضالع في هجوم على سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا عام 1998.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن أبو أنس الليبي العضو الكبير في تنظيم القاعدة اعتقل خلال الغارة في ليبيا ولكن مسؤولا أمريكيا قال إن الغارة على بلدة براوة الصومالية لم تنجح في اعتقال أو قتل الهدف الذي كانت تقصده في جماعة الشباب المجاهدين. وتتهم الولايات المتحدة الليبي (49)عاما بالضلوع في تفجير السفارتين حيث قتل 224 شخصا.

وعرضت الحكومة الأمريكية مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي لاعتقاله.

وقال جورج ليتل المتحدث باسم البنتاجون دون الإدلاء بتفاصيل "نتيجة لعملية أمريكية لمكافحة الإرهاب[!!!] يحتجز الجيش الامريكي ابو انس الليبي بشكل قانوني في مكان امن خارج ليبيا."

واعتقل الليبي المعروف ايضا باسم نزيه الرقيعي عند الفجر في العاصمة الليبية طرابلس أثناء عودته لمنزله من صلاة الفجر وذلك حسبما قال أحد جيرانه ومصادر ميليشيات.

وقال جار لم يذكر اسمه "عندما كنت أهم بفتح باب منزلي رأيت مجموعة سيارات تنطلق بسرعة من اتجاه المنزل الذي يعيش فيه الرقيعي. دهشت لهذه الحركة في الصباح الباكر."خطفوه. لا نعرف من هم."

وقال مسؤول أمريكي تحدث لرويترز شريطة عدم نشر اسمه إن زعيم الشباب الذي استهدف في العملية لم يعتقل ولم يقتل.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ