المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرض السكري من أكثر الأمراض انتشارا في الأردن


ابو الطيب
10-08-2013, 05:48 AM
http://www.assabeel.net/media/k2/items/cache/0426310211009f0730ffcddeb9fa7bc4_M.jpg?t=138115764 5


السبيل -


قال رئيس المركز الوطني للسكري والغدد الصماء والوراثة الدكتور كامل العجلوني إن مرض السكري يعتبر من الأمراض الأكثر انتشاراً في المجتمع الأردني، وأن نسب ارتفاعه بين الأفراد يعود في معظمه للسلوك الغذائي السلبي لدى الأشخاص، خاصة فيما يتعلق بالتغذية الصحية والمحافظة على اللياقة البدنية وما ينتج عنها من مظاهر السمنة والبدانة وقلة الحركة.

وأكد خلال محاضرة نظمتها المديرية العامة للدفاع المدني وبالتعاون مع المركز الوطني للسكري حول مخاطر مرض السكري وسبل الوقاية منه وذلك على مسرح المديرية، بحضور المدير العام للدفاع المدني الفريق الركن طلال الكوفحي وعدد كبير من مرتبات المديرية اليوم تحت عنوان " مرض السكري أسبابه وأعراضه والوقاية منه " ضرورة إدامة الفحص الدوري للكشف المبكر عن هذا المرض.


وبحث الكوفحي والعجلوني إدامة التعاون في مجال تقديم المعلومة الصحية الإرشادية، الهادفة إلى رفع سوية الأداء لمرتبات الدفاع المدني وخاصة من يعملون في مجال الإسعاف الطبي المتخصص، وتدريبهم على المقدرة العالية في التعامل مع مختلف مصابي الأمراض ضمن مهنية طبية وصحية تتلاءم ومستجدات العلوم الطبية المختلفة.

يذكر أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة من المحاضرات التي ينظمها المركز الوطني للسكري وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة؛ لتعزيز التوعية والتثقيف في مجال السلامة الصحية لا سيما تلك المرتبطة بمرض السكري على وجه التحديد.