المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قائد لواء التوحيد: سحبنا اعترافنا بالائتلاف السوري لاعترافه "بجنيف2"


ابو الطيب
10-09-2013, 02:43 AM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/10_138.jpg?itok=Hd1PQonH



الدرر الشامية:



في حديث له لموقع (الجزيرة.نت)، أكد قائد لواء التوحيد في سوريا "عبد القادر الصالح" أن سبب سحب الاعتراف بالائتلاف الوطني للمعارضة هو اعترافه بجنيف2، كما رأى أن أفق الحل التي نراها الآن هي توحيد صفوف الثوار، ونبذ الخلافات الجانبية.

كما أضاف "الصالح" أن "الشعب لا يعترف بكيانات خارج الحدود؛ لأنه لم ير أي ممثل له في هذا الكيان السياسي سوى عبر الشاشات، والحوار عبر الشاشات لا يبني البلدان، بل يهدمها، ويزيد من شتاتها، وقبول الائتلاف بالشروط التي وضعت له في مؤتمر جنيف، وغموضها هو ما دفع فصائل سوريا إلى البيان رقم واحد الذي وقعته كبرى الفصائل في سوريا، وليس لواء التوحيد بمفرده، وكما ذكرت لك هو حالة شعبية وثورية".

وعن المعارك الدائرة مع الأكراد، قال "الصالح": "نحن لم نقاتل الأكراد؛ لأن الأكراد إخوة لنا في الوطن، وثوار سوريا يقاتلون حزب الـ"بي كي كي" كما يقاتلون النظام؛ لأن هذا الحزب مرتبط بالنظام، وثبت ذلك في أكثر من موطن، في الأشرفية، والشيخ مقصود، وتل أبيض، والقامشلي، والذوق، حيث يقوم بتهريب السلاح إلى الشبيحة الموجودين في نبل والزهراء".
وعن وضع "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" أكد "الصالح" أنه "لا يمكن أن تبنى الدولة من رأس الهرم إلى القاعدة، بل العكس هو الصحيح، ورسالتي للدولة ولكل الفصائل التي تحاول أن تقصي نفسها عن الجماعة، بأن يد الله مع الجماعة، فكونوا مع الجماعة حيث تكون".

وأشار "الصالح" في ختام حديثه أنه إن كان "النظام قد استعاد بعض المناطق فقد استعادها على جماجم السوريين، ولا يمكن لنظام بني على الجماجم أن يحكم شعبه، والنظام ساقط لا محالة بسبب كثرة المجازر التي ارتكبها على امتداد القرى والمدن السورية، لكن توقيت سقوطه مرهون بمدى صبر وجلد السوريين أولاً، وبمدى وقوف المجتمع الإنساني إلى جانب قضية شعبنا السوري الذي عانى ما عاناه من هذا النظام ثانيًا".