المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذيرات من هجمات اليهود على الأقصى


عبدالناصر محمود
10-09-2013, 05:38 AM
تحذيرات من هجمات اليهود على الأقصى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

4 / 12 / 1434 هـ
9 / 10 / 2013 مـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــ



***:حذّرت مؤسسة القدس الدولية من تداعيات الدعوات التي تطلقها منظمات يهودية متطرفة من أجل تنفيذ اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى المبارك، ابتداءً من يوم الخميس 10 / 10 / 2013 م المقبل وعلى مدار أسبوع كامل بمناسبة ما يسمونه "يوم الصعود إلى جبل الهيكل".

وقال ياسين حمود، مدير العام المؤسسة، إن هذه تأتي بدعم من سلطات الاحتلال "من أجل تطبيق قرار تقسيم المسجد الأقصى منيًا بين المسلمين واليهود".

وشجب حمود "حالة صمت لدى الحكومات العربية والإسلامية تجاه ما يحدث في مدينة القدس والمسجد الأٌقصى من انتهاكٍ صريح وتحدٍ سافر"، معتبرًا أن الدعوات لاقتحام المسجد الأقصى بشكل جماعي هي "محاولة يائسة من قبل سلطات الاحتلال لبسط السلطة على الأقصى".

ولفت ياسين حمود النظر إلى أن مؤسسة القدس الدولية ستعقد يوم الأربعاء المقبل، ورشة عمل دولية بعنوان "القدس على أجندة الشعوب والحكومات"، مشيرًا إلى أنها تأتي في ظل هذه الاعتداءات المتواصلة على القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وفي الشأن الفلسطيني، يستدل من تقرير جديد أصدره البنك العالمي, أن السلطة الفلسطينية لا تستطيع استخدام حوالي 61 % من أراضي الضفة الغربية المحتلة، وهي الأراضي المصنفة بحسب المنظومة الأمنية الصهيونية بــأرضي"c"، علما أن معظمها أراض زراعية غنية بالموارد .

ويقدر التقرير الخسائر التي يتكبدها الفلسطينيون سنويا من جراء ذلك بنحو 3 مليارات و400 مليون دولار، أي حوالي ثلث حجم الاقتصاد الفلسطيني .

من جانب آخر،أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلو، عن رفضه وإدانته الشديدة لتصريحات رئيس جمهورية التشيك، ميلوس زيمان، الذي أعرب فيها عن رغبته في نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.

وبالتزامن مع ذلك،كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن شروع الجانبين الفلسطيني و الصهيوني في جولة جديدة من المفاوضات، بدأت بعقد اجتماع ثنائي بين فريقي المفاوضين مساء الاثنين 7 / 10 / 2013 م.

------------------------------