المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالبان تستولي على حطام طائرة للاحتلال الأمريكي بعد إسقاطها وشاب أفغاني يقتل جنديين أمريكيين طعناً بالسكين


تراتيل
02-02-2012, 03:43 PM
أكدت حركة طالبان الأفغانية المقاومة أنها تمكنت من اسقاط طائرة مسيرة تابعة للاحتلال الأمريكي في أفغانستان والاستيلاء على حطامها. وأعلن المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد
مسؤولية طالبان عن إسقاط الطائرة عقب إطلاق النار عليها, مؤكدا أن الحركة استولت على حطام الطائرة.
من جهتها, أكدت السلطات الأفغانية تحطم طائرة أمريكية مسيرة من دون طيار في أفغانستان يوم أمس الجمعة.
وقال الناطق باسم مكتب حاكم إقليم غازنة: "إن الطائرة تحطمت في إقليم غازنة الشرقي بسبب مشكلات فنية"؟!!, على حد زعمه.
من ناحية أخرى, ذكر موقع الإمارة التابع لحركة طالبان أن صاحب محل بقالة بمديرية سنجين شمال ولاية هلمند طعن اليوم السبت جنديين أمريكيين بالسكين في بطنيهما في سوق المديرية المذكورة، فلقيا مصرعهما على الفور.
وقال شهود من سكان المنطقة: إن جنود العدو ألقوا القبض على البطل الشجاع.
وأضاف الشهود أن جلات خان شاب قوي، وأنهم رأوه بأعينهم أخذ سكينا، وطعن الجنديين الأمريكيين اللذين كانا يمشيان في سوق المديرية، فقتلهما على الفور.
وعلى صعيد متصل, أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أن انسحاب قوات الاحتلال الفرنسية المقاتلة المنتشرة في افغانستان سينجز اواخر العام المقبل 2013 بدلا من نهاية 2014 كما كان مقررا حتى الان من حلف شمال الاطلسي "الناتو" الذي يقود قوات الاحتلال الدولية هناك.
وكان هذا الاعلان قد صدر بعد اسبوع من مقتل 4 جنود فرنسيين وإصابة 15 آخرين بيد جندي افغاني.
وفي ختام لقاء مع نظيره الافغاني، كشف ساركوزي هذا التغيير غير المتوقع في قرار نقل المسؤوليات الامنية الى الجيش الحكومي ابتداء من آذار/ مارس المقبل في ولاية كابيسا شمال شرق كابول.
المصدر: الهيئة نت
منقول