المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص لأهم وأحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية اليوم 10-10-2013


ابو الطيب
10-11-2013, 03:15 AM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/m2_150.jpg?itok=3mRlzZha








الدرر الشامية:



ملخص لأهم وأحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية اليوم 10-10-2013

*محافظة دمشق
مخيم اليرموك: تجددت الاشتباكات بين الثوار، وقوات الأسد على مداخل الحي.
جوبر: دارت اشتباكات على أطراف الحي بين الثوار، وقوات الأسد من جهة طريق المتحلق الجنوبي، وعدة محاور أخرى.
القابون: استهدفت كتائب نور الغوطة أحد متاريس قوات الأمن الأسدية على أسوار رحبة تصليح الدبابات بقذيفة RPR، وحققوا إصابات مباشرة.
القدم: دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار، وقوات الأسد على عدة محاور بمنطقة بورسعيد بالحي.
برزة: دارت اشتباكات على أطراف الحي على عدة محاور بين الثوار، وقوات الأسد التي تحاول اقتحام الحي.

*محافظة ريف دمشق
داريا: تمكن ثوار المدينة بعد عملية استمرت لأسبوع بشن هجوم على تجمعات قوات الأسد على الجبهة الشرقية للمدينة، وتمكنوا خلالها حتى اللحظة من تحرير أكثر من 25 كتلة لقوات الأسد في منطقة الكورنيش القديم، وأوقع العديد من القتلى في صفوف قوات الأسد خلالها، ومن بينهم ضابط برتبة ملازم أول وصف ضـــابط رقيب أول وتمكنوا من اغتنام بعض من الذخائر والعتاد.
الذيابية: تمكن الثوار من تدمير دبابة وإعطاب عربة في البلدة بريف دمشق الجنوبي أثناء التصدي لقوات الأسد المدعومة بقوات حزب الله ولواء "أبو الفضل العباس".
السيدة زينب: استهدف الثوار تجمعات قوات حزب الله، ولواء "أبو الفضل العباس" بالمدينة، وتمكنوا من تحرير مناطق جديدة بالمدينة وأوقعوا عددًا من القتلى، والجرحى في صفوفهم، وتمكنوا من أسر عدد منهم.
البويضة: دارت اشتباكات عنيفة في محيط البلدة بريف دمشق الجنوبي بين الثوار، وقوات الأسد التي تحاول اقتحام المنطقة مدعومة بقوات حزب الله، ولواء "أبو الفضل العباس".
الحسينية: دارت اشتباكات عنيفة في البلدة الواقعة بريف دمشق الجنوبي تمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد التي تحاول اقتحام البلدة مدعومة بقوات حزب الله ولواء "أبو الفضل العباس".
زملكا: تجددت الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على طريق المتحلق الجنوبي من جهة مدينة زملكا كما استهدف الثوار بمدفع تجمعات قوات الأسد على طريق المتحلق الجنوبي.
المليحة: دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في محيط الفوج 81 بالغوطة الشرقية من جهة بلدة المليحة.
معضمية الشام: دارت اشتباكات على الجبهة الشمالية للمدينة بين الثوار، وقوات الأسد.
الغوطة الشرقية: استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في بلدة الزمانية بقذائف الهاون وسط اشتباكات مستمرة على عدة محاور بمنطقة المرج.

*محافظة حلب
حلب: تمكن الثوار من تفجير أحد الأبنية لقوات الأسد بحي بستان الباشا كما استهدفوا بالمدافع محلية الصنع تجمعات قوات الأسد بحي الخالدية كما دارت اشتباكات في حي الإذاعة.
الأحياء الغربية بحلب: استهدف الثوار بالمدافع المحلية تجمعات قوات الأسد بحي صلاح الدين وسط اشتباكات في حي الأعظمية تمكن خلالها من تحرير عدة أبنية، واشتباكات على عدة محاور في حي صلاح الدين.
أحياء حلب القديمة: استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في خان الوزير بأحياء حلب القديمة بقذائف الهاون كما استهدفوا حاجز الكيالي بالرشاشات الثقيلة.
جبل الواحة: استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة في جبل الواحة بمنطقة السفيرة بالمدافع، والصواريخ محلية الصنع.
أبو جرين: استهدف الثوار رتلاً لقوات الأسد على طريق معامل الدفاع قرب قرية "أبو جرين" بمنطقة السفيرة بالصواريخ محلية الصنع.
نبل والزهراء: استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في البلدتين بريف حلب الشمالي بمدفع 57، وبقذائف الهاون.

*محافظة درعا
درعا البلد: دارت اشتباكات بين الثوار، وقوات الأسد المتمركزة في حي المنشية.
إنخل: دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على الجبهة الشرقية للمدينة، والمتاخمة للواء 15.
بصرى الشام: استهدف الثوار ثلاث سيارات لقوات الأسد على طريق برد بالمدينة ما أدى لتدميرها، وسقوط من فيها بين قتيل، وجريح.
طفس: دارت اشتباكات بين الثوار، وقوات الأسد المتمركزة في محيط الثكنة العسكرية شرقي المدينة.

*محافظة إدلب
معرة النعمان: تمكن الثوار من تحرير حاجز ربع الجور الواقع بين مدينتي معرة النعمان، وخان شيحون، وتدمير دبابة فيه كما تمكنوا من تدمير عربة بي إم بي على حاجز الصهيان، ودارت اشتباكات عنيفة مستمرة في محيط معسكري وادي الضيف، والحامدية تمكن خلالها الثوار من إعطاب دبابة على حاجز حبوش بمعسكر وادي الضيف.
جسر الشغور: استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة في حاجز مبنى الزراعة بالمدينة بقذائف الهاون، وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة فيه.

*محافظة حماة
ريف حماة الشمالي: تمكن الثوار من تحرير حاجز المداجن شمال مدينة طيبة الإمام، والاشتباكات مستمرة في محيط حاجزي جسر حلفايا والسمان.

*محافظة حمص
حمص: استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في حي الزهراء بالمدينة بقذائف الهاون، وأوقعوا العديد من الإصابات في صفوف قوات الأسد.

*محافظة القنيطرة
أوفانيا: تمكن الثوار من تحرير البلدة، والسيطرة على حاجز قوات الأسد المتمركزة بين بلدة أوفانيا، وخان أرنبة.

*محافظة دير الزور
دير الزور: استهدف الثوار بمدفع محلي الصنع تجمعات قوات الأسد بحي الجبيلة بالمدينة، كما دارت اشتباكات في أحياء الرشدية والحويقة.