المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صرع عبد الكريم الحوثي "عم عبدالملك الحوثي" في معارك مع القبائل اليمنية


تراتيل
02-02-2012, 03:47 PM
لقي عبدالكريم الحوثي عم القائد الميداني لجماعة الحوثيين الشيعة عبدالملك الحوثي مصرعه في معارك مع القبائل اليمنية الموالية للسلفيين في منطقة كتاف.
وقال بيان صادر عن مهيب الضالعي الناطق باسم قبائل كتاف: إن القبائل شنت هجومًا عنيفًا على عناصر الحوثيين أثناء تسللها إلى أحد الأودية في المنطقة وأجبروهم على الفرار.
وكانت القبائل اليمنية قد تمكنت من السيطرة على موقع للمتمردين الحوثيين الشيعة في وادي كتاف بعد اشتباكات عنيفة.
وقالت مصادر محلية في مديرية كتاف بمحافظة صعدة أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في معارك ليلية عنيفة استمرت حتى صباح الجمعة بين الحوثيين وبين تحالف القبائل اليمنية في كتاف.
وأضافت المصادر أن قوات القبائل تمكنت من السيطرة على موقع جبلي كان يتمركز فيه الحوثيين في وادي كتاف المطل على مدينة كتاف.
وأشارت المصادر إلى أن مقاتلي تحالف القائل هاجموا عددا من المواقع التي يتمركز فيها الحوثيين في سلسلة جبلية بضواحي مدينة كتاف، وتمكنوا من السيطرة على أحدها.
وذكر شهود عيان أن ما يزيد عن 30 قتيلا من الحوثيين سقطوا خلال المواجهات.
من جهة اخرى, وصل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يوم السبت إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج من الإصابات التي لحقت به في محاولة لاغتياله العام الماضي.
وقال المتحدث باسم السفارة اليمنية في واشنطن في بيان إن "الرئيس صالح وصل هذا المساء إلى الولايات المتحدة في زيارة خاصة قصيرة لتلقي العلاج."
كما أكدت وزارة الداخلية الأمريكية نبأ وصول صالح.
وكان صالح أصيب بجروح بالغة في هجوم على قصر الرئاسة في صنعاء في يونيو الماضي.
وأمضى عدة أشهر في السعودية لتلقي العلاج قبل عودته مرة أخرى إلى بلاده.
وتأتي مغادرة صالح لليمن هذه المرة بعدما تم تمرير قانون يمنحه الحصانة من المحاكمة.
المصدر: المسلم

الحمد لله ، اللهم الحقه كل المعتدين المجرمين في الشام وفي اليمن