المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان // شبكة رصد الاخبارية تتحدى "ياسر رزق" أن ينشر النص الصوتي الكامل لحواره مع السيسي


ابو الطيب
10-13-2013, 02:09 AM
http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_993708_623724754371304_1953520345_n.jpg

فكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc)

أعلنت شبكة رصد الإخبارية عن تحديها رئيس تحرير صحيفة "المصري اليوم" أن ينشر النص الصوتي الكامل لحواره مع الفريق السيسي قائد الانقلاب العسكري، الذي تقوم الشبكة بنشر تسريبات منه مؤخرًا.

وقالت رصد في بيان نشرته عبر صفحتها على الفيسبوك اليوم السبت: "التسجيل المسرب الأخير لحوار ياسر رزق -رئيس تحرير المصري اليوم- أصاب معسكر الانقلابيين بالصدمة لدقته المتناهية، و لم يجرؤ أحد على تكذيبه؛ لأن الجميع يعلم أن "رصد" إذا قالت فعلت ، و ما لجوء رزق إلى المحاولات البائسة للإدعاء بالفبركة إلا محاولة للتغطية على ما أراد ستره من نصائح لتدعيم موقف السيسي في الدستور الجاري صناعته الآن".

وأضافت الشبكة أنه "بدلا من أن يواجه الحقائق الواردة في التسجيل بحقائق مماثلة، يلجأ الانقلاب العسكري للترهيب في مواجهة الكلمة الحرة، و ما استجابة موقع يوتيوب لضغوط الانقلابيين بحذف مقطع التسجيل -بناءا علي طلب رسمي تقدمت به مؤسسة المصري اليوم- إلا دليل على تواطؤ النظام العالمي في جريمة خنق الحريات في مصر، واعترف صريح من "المصري اليوم" بصحة التسجيل".

وأكدت رصد أنها تتحدى "رئيس تحرير المصري اليوم أن ينشر النص الصوتي الكامل لحواره مع الفريق السيسي قائد الانقلاب العسكري، لأنه إن فعل لبدت سوءة اجتزائه الحوار".
ووعدت الشبكة جمهورها "بنشر التسجيل الكامل قريبا جدا من منطلق سعيها الدؤوب لكشف الحقيقة طبقا لأعلى مستوى مهني للصحافة و الإعلام".

وننشر فيما يلي النص الكامل لبيان شبكة رصد:

تثمن شبكة رصد الإخبارية تلقي الرأي العام المصري والعالمي بصورة إيجابية وترحاب شديدين لانفراداتها الصحفية المتتالية عن تسريبات الفريق عبد الفتاح السيسي -قائد الانقلاب العسكري في مصر- و تعد جمهورها العريض بمواصلة تقديم كل ما يهمه من معلومات عن مصر يراد طمسها في محاولة بائسة لقتل الحقيقة ، و في هذا السياق ، تؤكد الشبكة على النقاط التالية :

- تعاملت شبكة رصد بمهنية و احترافية مع قضية التسجيلات المسربة ، و ترى أن من حق الشعب المصري الإطلاع على ما ورد فيها ، و هو الحق الذي اتخذته جريدة المصري اليوم يوما شعار لها "من حقك تعرف" ، ثم يبدو أنها تناسته .

- التسجيل المسرب الأخير لحوار ياسر رزق -رئيس تحرير المصري اليوم- أصاب معسكر الانقلابيين بالصدمة لدقته المتناهية ، و لم يجرؤ أحد على تكذيبه لأن الجميع يعلم أن "رصد" إذا قالت فعلت ، و ما لجوء رزق إلى المحاولات البائسة للإدعاء بالفبركة إلا محاولة للتغطية على ما أراد ستره من نصائح لتدعيم موقف السيسي في الدستور الجاري صناعته الآن .

- بدلا من أن تواجه الحقائق الواردة في التسجيل بحقائق مماثلة ، يلجأ الانقلاب العسكري للترهيب في مواجهة الكلمة الحرة، و ما استجاب موقع يوتيوب لضغوط الانقلابيين بحذف مقطع التسجيل -بناءا علي طلب رسمي تقدمت به مؤسسة المصري اليوم- إلا دليل على تواطؤ النظام العالمي في جريمة خنق الحريات في مصر، واعترف صريح من "المصري اليوم" بصحة التسجيل"

- "تتحدى" شبكة رصد الاخبارية رئيس تحرير المصري اليوم أن ينشر النص الصوتي الكامل لحواره مع الفريق السيسي قائد الانقلاب العسكري، لأنه إن فعل لبدت سوءة اجتزائه الحوار ، و تعد شبكة رصد جمهورها العريض بنشر التسجيل الكامل قريبا جدا من منطلق سعيها الدؤوب لكشف الحقيقة طبقا لأعلى مستوى مهني للصحافة و الإعلام .

- لا نتحمل التبعات السياسية لشعور البعض بالتورط في تصريحات لا يريد للمصريين أن يسمعوها ، فنحن نقوم بواجبنا المهني و لا نلتفت للتداعيات السياسية ، ونبحث عن المعلومة و نكشف أستار الحقيقة .

- لا ترهبنا الإجراءات التعسفية التي يلوح بها النظام الانقلابي بملاحقات أمنية ونيابية تقمع حرية الكلمة و حق الشعب في المعرفة ، فقد سبق أن طال التعسف صحفيينا بالاستشهاد و الاعتقال ، و ندرك أن للحقيقة ثمن نحن على استعداد لبذله .

- نستمد ثقتنا من جمهورنا العريض الذي يولينا ثقته ، و نعد متابعينا بانفرادات متتالية "خلال الأيام القادمة" تراعي حقهم الأصيل في المعرفة .

شبكة رصد الإخبارية ... إعلام يصنعه الجمهور
الأحد 12 اكتوبر 2013 م