المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأردن .. مظاهرات بالكرك والطفيلة للإفراج عن معتقلي الحراك الشعبي


ابو الطيب
10-13-2013, 02:55 AM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/download_1_13.jpg?itok=6-qFxWk_




الدرر الشامية:




أنطلقت مسيرة حاشدة في محافظة الطفيلة ،أمس الجمعة، من أمام المسجد الكبير، توجهت إلى مبني المحافظة، وذلك للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الحراك الشعبي.




وأكد المشاركون في المسيرة التي جاءت تحت شعار "جمعة الحرية للمعتقلين" على تضامنهم مع أبناء المحافظة في حي الطفايلة بعمان، مؤكدين رفضهم لجوء السلطات للحلول الأمنية والانتقامية في مواجهة مطالب أبناء الحي المنهوب.




وجدد المشاركون مطالبهم بالإصلاح السياسي والإقتصادي الشامل، ورفع القبضة الأمنية عن الحياة السياسية والاجتماعية، كما طالبوا بمحاسبة الفاسدين واسترداد المؤسسات الوطنية التي تم خصخصتها قبل اللجوء لجيب المواطن.




ورفع المشاركون لافتات كتبوا عليها: 'لا للمساس بكرامة أبناء حي الطفايلة الأحرار'، 'أين الولاية على المقدسات والصهاينة يستبيحون الحرمات.


وفي ذات السياق، في محافظة الكرك، نظم شباب المحافظة وشخصيات شعبية وحزبية ونقابية ثلاث وقفات احتجاجية في المزار وصرفا وفقوع، للمطالبة بوقف سياسة رفع الأسعار، والإفراج عن معتقلي الحراك المطالب بالإصلاح.


وأكد المشاركون في الوقفات الثلاثة على رفض سياسة الحكومة الاقتصادية، وسياسة تكميم الأفواه واعتقال النشطاء، كما طالبوا بإجراء إصلاحات سياسية حقيقية لإنقاذ الوطن من الأزمة التي سببتها سياسات الحكومات المتعاقبة.