المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حصول ايران على سلاح نووي سيدفع السعودية لحيازته


عبدالناصر محمود
10-14-2013, 05:13 AM
مسؤول عسكري اسرائيلي سابق: حصول ايران على سلاح نووي سيدفع السعودية لحيازته
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

9 / 12 / 1434 هـ
14 / 10 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/enemy.jpg

http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2013/10/67.jpg

***- صرح مسؤول سابق رفيع المستوى بالجيش الاسرائيلي ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو “جاد ” بشان نواياه الخاصة بمهاجمة ايران اذا واصلت الجمهورية الاسلامية برنامجها النووي لفترة اطول .

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها المسؤول المتقاعد لصحيفة “جيروزاليم بوست” الاسرائيلية نشرت الاحد 13 / 10 / 2013 م .

واضاف المسئول الذي حجبت الصحيفة اسمه انه بينما اكد نتنياهو للصحفيين في الولايات المتحدة بانه يساند مبادرات الرئيس الامريكي باراك اوباما الدبلوماسية تجاه الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني في الجمعية العامة للامم المتحدة في الشهر الماضي ، فانه وصف روحاني بانه “ذئب في ثوب حمل ” لن يتم الوثوق به.

وتابع المسؤول رفيع المستوى السابق ان تقديرات المخابرات الاسرائيلية تشير إلى ان السعودية لن تنتظر “دقيقة واحدة ” بعد حصول ايران على سلاح نووي لبناء او شراء سلاح الامر الذي من شانه ان يعرض المنطقة الاقل استقرارا في العالم لخطر سباق تسلح نووي.

واستطرد ” السعوديون لديهم تقنية الصواريخ بالفعل .. سوف افاجا اذا لم يحصلوا على رؤوس حربية من الباكستانيين . انهم دفعوا ثمنها بالفعل لهم”.

وفي سياق التأكيد على اهمية العقوبات الحالية ، قال المسؤول ان ايران سوف تحاول رفع الضغوط المالية من خلل تقديم اقل تنازلات ممكنة.

وبينما يساند المسؤول بصفة عام سياسة رئيس الوزراء ، قال ان قيادات اجهزة المخابرات الاسرائيلية قد حذرت مرارا نتنياهو من مغبة مهاجمة ايران وقالت ان لهجة خطابه في الامم المتحدة الشهر المباضي كانت “خاطئة”.

يشار الى ان اسرائيل هددت بتوجيه ضربة للبرنامج النووي الايراني لانها تعتبر ايران المسلحة نوويا خطرا علي وجودها في ضوء تصريحات المسؤولين الايرانيين بمحو الدولة العبرية من الخريطة.

----------------------------------------