المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكم بالسجن على عادل امام بتهمة الاساءة للاسلام


Eng.Jordan
02-02-2012, 07:38 PM
قضت محكمة في القاهرة الخميس بحبس الممثل المصري عادل امام ثلاثة اشهر بعد ان ادانته ب "الاساءة الى الاسلام" في اكثر من عمل سينمائي ومسرحي، بحسب ما قال امام الخميس لوكالة فرانس برس.

واكد عادل امام ان "حكما صدر ضده بالحبس ثلاثة اشهر بتهمة الاساءة الى الاسلام" مشددا على انه استأنف الحكم" وبالتالي فان الحكم لن ينفذ.


واوضح نجم الكوميديا المصرية على مدار اكثر من 30 عاما الفنان عادل امام "المحكمة عليه بالسجن لمدة ثلاثة اشهر مع دفع غرامة 1000 جنيه مصري (160 دولار تقريبا)".

وقال امام ان "البعض الذي حاول ان يشتهر قام برفع دعاوي قضائية على اعمال قمت ببطولتها باعتبارها مسيئة للاسلام وهذا طبعا ليس صحيحا فكل الاعمال التي لعبت بطولتها كانت تعرض على الرقابة ولو كان فيها ما يسيء لكانت الرقابة اوقفتها".

واوضح امام ان "من بين الاعمال التي ينتقدونها افلام –الارهابي- و- مرجان احمد مرجان- ومسرحية الزعيم". وقال انه "تم الحكم عليه غيابيا الا ان محاميه قام بالاستئناف على هذه الحكم حيث حدد موعد لجلسة الاستئناف في 3 ابريل المقبل".

واشار امام الى ان "الكثير من لجان حقوق الانسان والكثير من الفنانين قاموا بالاتصال به للاطمئمنان عليه واعلان التضامن معه في مواجهة هذه الحكم".

وهو اول حكم تصدره محكمة مصرية حيال حرية الابداع للفنانين المصريين وتقضي بحبسه نتيجة مشاركته في عمل مصرح به رقابيا بعد نجاح التيارات الاسلامية في الحصول على غالبية مقاعد مجلس الشعب المصري.

وكان المحامي الاسلامي عسران منصور اقام دعوى قضائية ضد الفنان عادل امام قبل بضعة سنوات يتهمه فيها بالاساءة للدين الاسلامي في مسرحية "الزعيم" وفيلم "مورجان احمد مورجان".


الشروق

محمد خطاب
02-02-2012, 09:31 PM
لم يدع عادل امام فيلما من افلامة إلا وسخر من الاسلام والمسلمين
أرجو ان يكون قد حان الوقت ليتأدب
تحياتي ولك كل الشكر