المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيران تقدم مقترحات "جيدة" للأوروبيين


عبدالناصر محمود
10-16-2013, 11:31 AM
إيران تقدم مقترحات "جيدة" للأوروبيين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 12 / 1434 هـ
16 / 10 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2007343.jpg


***: قال المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي إن إيران قدمت عرضا مفيدا جدا لمقترحاتها الجديدة خلال الجلسة الاولى من جولة المفاوضات التي بدأت في جنيف الثلاثاء بينها وبين الدول الكبرى الست حول المشروع النووي الايراني.

وبدوره قال رئيس الوفد الايراني نائب وزير الخارجية عباس عراقجي للصحفيين إن الرد الاولي لممثلي الدول الكبرى على المقترحات الايرانية كان جيدا رافضا الكشف عن طبيعة هذه المقترحات. ووصف المسؤول الايراني أجواء المباحثات بأنها ايجابية[!!!].

وبدوره استبعد مسؤول امريكي كبير تحقيق انطلاقة سريعة في هذه المفاوضات, مؤكدا أن الولايات المتحدة لن تتصرف بسذاجة، وإنها تريد التوصل الى اتفاق يزيل القلق كليا فيما يتعلق بالمشروع النووي الايراني.

‏وفي سياق متصل قال 9 من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي من الديمقراطيين والجمهوريين الليلة الماضية, إنهم على استعداد لتعليق تنفيذ عقوبات جديدة على إيران إذا اتخذت خطوات ملموسة لإبطاء وتيرة برنامجها النووي[!!!].

وقال أعضاء مجلس الشيوخ في رسالة إلى الرئيس باراك أوباما، إنه يتعين على الولايات المتحدة أن تبحث مع المفاوضين الآخرين اتفاقا مبدئيا يقوم على ما أسموه "التعليق مقابل التعليق" والذي توقف طهران بموجبه تخصيب اليورانيوم على أن توقف واشنطن تنفيذ عقوبات جديدة[!!!].

ومن الجدير بالذكر ايضا أن صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية قالت إن الولايات المتحدة تفكر في السماح لايران بالاحتفاظ بأجهزة تخصيب اليورانيوم التي تملكها حاليا وذلك بغية الخروج من الطريق المسدود التي آلت اليه المفاوضات.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ