المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الذكرى الـ18 لإغتيال رابين


عبدالناصر محمود
10-17-2013, 08:09 AM
الذكرى الـ18 لإغتيال رابين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

12 / 12 / 1434 هـ
17 / 10 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2013/10/12ipj12.jpg

***: ذكرت تقارير إسرائيلية الأربعاء 16 / 10 / 2013 م أن مراسم وفعاليات متنوعة جرت في مختلف أنحاء إسرائيل احياء للذكرى الـ18 لاغتيال رئيس الوزراء سابقا اسحاق رابين.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن “المراكز الرسمية المركزية ستقام في الساعة الثالثة من بعد الظهر (بالتوقيت المحلي) قرب ضريح ..رابين في مقبرة جبل هرتسل بحضور كبار الشخصيات العامة”.

وقالت الإذاعة “في الساعة الخامسة عصرا يعقد الكنيست بكامل هيئته جلسة خاصة لاحياء ذكرى رئيس الوزراء الراحل”.

وأكد رئيس الأركان الجنرال بيني جانتس في سياق مراسم أقيمت الليلة الماضية انه بصفته قائدا لجيش إسرائيل يتعهد باسم الجيش بمواصلة تنفيذ وصية رابين ليتسنى التوصل الى السلام في المنطقة.

وكان رابين قتل في تشرين ثان/ نوفمير 1995 في ختام مؤتمر جماهيري من أجل السلام في نفس الساحة التي يتم خلالها كل عام التجمع لإحياء ذكرى رحيله والتي تحمل اسمه، وفي السابق كانت تسمى ساحة (ملوك إسرائيل).

وكان مرتكب الجريمة اليميني القومي إيجال عامير الذي حكم عليه بالسجن المؤبد نفذ الحادث سعيا لعرقلة عملية السلام مع الفلسطينيين التي كانت بدأت في أوسلو قبلها بعامين.

وكان “رابين” حصل على جائزة نوبل للسلام عام 1994 (!!!) بالاشتراك مع وزير خارجيته آنذاك شيمون بيريز (!!!) والزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وذلك بعد عام من توقيع اتفاق أوسلو كما وقع “رابين” اتفاقية سلام مع الأردن فيما يعرف باتفاقية (وادي عربة) في تشرين أول/ أكتوبر 1994.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ