المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوروبا وسد الفجوة الرقمية


Eng.Jordan
10-19-2013, 11:57 AM
وفقا للمفوضية الأوروبية، حوالي ثلاثة ملايين شخص لا يمكنهم الوصول إلى الشبكة العنكبوتية ذات النطاق العريض التقليدي في أوروبا لأنهم يعيشون في المناطق الريفية أوالمعزولة.

https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSSTfrclMhFomugETqtCeOHyTkLAyBmP pnWMw6NAV-_TrHfn5qtwQ

لكن الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض قادرة على تغيير هذا المعطى.
نائبة رئيس الاتحاد الأوروبي نيلي كروس، تحدثت عن اطلاق الموقع الجديد( broadbandforall.eu ) لتسهيل الوصول إلى خدمات الأنترنيت وعن أهمية أن تكون القارة الأوروبية، متصلة ببعضها البعض.

تقول نيلي كروس:“سيساعد في انتعاش اقتصادنا، وسيساعد على إطلاق أعمال تجارية جديدة وخلق فرص عمل، نحن في حاجة ماسة إلى استعادة اقتصادنا وإلى الكثير من فرص العمل.”

تكنولوجيا الأقمار الصناعية يتم استخدامها بالفعل في العديد من المجالات، بما في ذلك تقديم خدمات “الوي في” لبعض ركاب القطار.

الآن، أصبحت هذه التكنولوجيا متاحة في جميع دول الاتحاد الأوروبي.

ميشال دي روزن، رئيس جمعية مشغلي الأقمار الصناعية الأوروبية والرئيس التنفيذي لشركة يوتلسات، يرى أن التكنولوجيا تغير حياة الناس دون شك.

يقول ميشال دي روزن:” الخدمات التي تقدمها الأقمارالصناعية تغير حياة الناس. اسمحوا لي أن أقدم لكم أمثلة، مصمم الرسوم البيانية يمكنه الوصول إلى ملف ما واستقبال وارسال ملف ما، بالتالي ينمي مؤسسته. يمكن لرجل أعمال أن يتناول فطور الصباح في سريره ويشتغل في الوقت ذاته ويمكن للطالب أن يصل إلى المكتبات في الجامعات دون أن يتحرك من مكانه.”

الجيل الجديد من الأقمار الصناعية، يلعب أيضا دورا هاما في إدارة الكوارث. الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض وفرت اتصالا جيدا بشبكة الإنترنيت في المستشفيات وخدمات الطوارئ وأجهزة الحماية المدنية أثناء حدوث زلزال، في منطقة إميليا رومانيا في إيطاليا عام 2012.

بالنسبة للأشخاص والشركات في المناطق الريفية، فإن الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض مكنت من توسيع الإتصال بشبكة الأنترنيت.

الخطوة المقبلة في الإستراتيجية الرقمية بأوروبا، هي توفير الأنترنيت ذات النطاق العريض الأساسي لجميع سكان القارة.

Copyright © 2013 euronews