المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وادي مكة للتقنية عضواً في اتحاد دولي لمناطق الابتكار


عبدالناصر محمود
10-20-2013, 08:03 AM
«وادي مكة للتقنية» عضواً في اتحاد دولي لمناطق الابتكار
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

15 / 12 / 1434 هـ
20 / 10 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.aleqt.com/a/small/25/25579181942513eec05c2e299019e813_w570_h0.jpg

كشف الدكتور أسامة العمري الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية، التابع لجامعة أم القرى، عن حصول الشركة رسمياً على عضوية الاتحاد الدولي لحدائق العلوم ومناطق الابتكار بعد موافقة الجمعية العمومية للاتحاد، لافتاً النظر إلى أن الاتحاد الدولي لحدائق العلوم ومناطق الابتكار يضم أكثر من 400 عضو من 70 دولة، ومقره الرئيسي إسبانيا، ويسعى إلى تطوير حدائق العلوم والتقنية ومناطق الابتكار حول العالم، من خلال الشبكة المميزة من الأعضاء المختصين والمهتمين بحدائق العلوم والابتكار، ويعد الاتحاد الدولي لحدائق العلوم ومناطق الابتكار عضوا في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، وعضواً في التحالف العالمي للابتكار.

جاء ذلك خلال مشاركة الشركة في فعاليات المؤتمر الدولي الثلاثين لحدائق العلوم والتقنية التي عقدت في مدينة ريسايف بالبرازيل، خلال الفترة من التاسع وحتى الثاني عشر من ذي الحجة الحالي.

وقدمت "وادي مكة للتقنية" ورقة علمية حول "المزايا المتوفرة في جامعة أم القرى لتقديم حلول مبتكرة ومستدامة ذات جدوى اقتصادية لمنطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة" بحيث يمكن تطبيقها ونقلها عالمياً.

ونوه بأن المؤتمر الذي شاركت فيه 65 دولة ناقش أثر حدائق العلوم والتقنية في تطوير المدن، انطلاقاً من الدور الريادي الجديد للمدن في دعم منظومة ريادة الأعمال والابتكار والاقتصاد المبني على المعرفة من خلال محاوره المتمثلة في الأثر الاقتصادي والتنموي لحدائق العلوم والتقنية على المدن، وإسهام حدائق العلوم والتقنية في خلق أنظمة وبنية تحتية ذكية في المدن.

وأبان أن الوفد أنجز متطلبات الدورة التدريبية الخاصة بإدارة حدائق العلوم والتقنية وحاضنات الأعمال المعتمدة من الاتحاد الدولي لحدائق العلوم ومناطق الابتكار، التي أقيمت على هامش المؤتمر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ