المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحرية المصرية تطالب بتأجيل تقديم مشروع محور تنمية قناة السويس خوفاً من أصحاب المصالح


Eng.Jordan
10-20-2013, 11:23 AM
http://productnews.link.net/general/News/30-04-2013/n/Suez-Canal_2013430183151.jpg المجرى الملاحي لقناة السويس




10/12/2013 8:42:00
PM
كتب- شريف أيمن:
أعلنت المنظومة البحرية المصرية، رفضها لتقديم مشروع محور تنمية قناة السويس من الحكومة المؤقتة الحالية، نظرًا لكونها حكومة تسيير أعمال فقط ولا يمكن أن تتبنى مشروع قومي مثل تنمية محور القناة، مطالبة بأن يتم تأجيل المشروع حتى اختيار رئيس جمهورية، وتشكيل الحكومة الجديدة بعد انتخاب مجلس الشعب.
وأوضح الربان السيد الشاذلي، رئيس المنظومة البحرية المصرية، أنه يجب إسناد المشروع إلى أكفاء مختصون من الاقتصاديون والشركات العالمية لتقديم متطلباتها من المحاكيات الحديثة والنظم العالمية بدلًا عن أصحاب المصالح، لوضع الأسس والقواعد والخطط التي تؤدي إلى النهوض بالاقتصاد القومي من خلال هذا المشروع.
وأضاف الشاذلي، أنه يجب دراسة المقترحات والخطط العلمية والأمنية لتنفيذ المشروع، وخاصة ما يتعلق بتمليك المشروع بالكامل للمصريين، مطالبًا بضرورة وجود وزارة خاصة للمشروع تحت أي مسمى خاصة بالمشروع، والتي ستكون على الأقل أفضل من بعض الوزارات المقننة، التي لا تقدم أو تؤخر شيئًا وتكبد الدولة ميزانية لا داعي لها.
وأشار الشاذلي، أن هذا المشروع القومي لا يمكن أن يمرر عن طريق مصالح وقرارات لغير أصحاب القرار، حتى لا يتحول من مشروع للنهوض بالاقتصاد القومي إلى عبءً وإهدار للمال العام كما الحادث في مشروع توشكى الذي كان بدون دراسة مستفيضة والسرعة في اتخاذ القرار مما أهدر ونهب الأراضي الخاصة بالمشروع.