المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 3 قتلى و18 جريحًا في هجوم مسلح أمام كنيسة بضواحي القاهرة


ابو الطيب
10-21-2013, 08:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


فكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) قالت مصادر أمنية وطبية إن مسلحيْن أطلقا النار على مدعوين لحفل زفاف خارج كنيسة بإحدى ضواحي القاهرة مساء يوم الأحد مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 18 آخرين.

ونقلت وكالة رويترز عن هذه المصادر أن المسلحيْن كانا يستقلان دراجة نارية وأطلقا الرصاص على الحضور أمام الكنيسة بمنطقة وراق العرب إحدى ضواحي القاهرة الكبرى وهي ضاحية تابعة لمحافظة الجيزة المجاورة.

وقال أحمد البقلي رئيس نيابة شمال الجيزة لرويترز إن الإخطار الأولي الذي تلقته النيابة بالحادث أفاد بأن بعض المصابين في حالة خطيرة.

وقال يسطس كامل كاهن كنيسة العذراء والملاك التي وقع أمامها الهجوم إن المسلحين كانا ملثمين وإنهما "أطلقا النار بغزارة على المدعوين بعد خروجهم من الكنيسة." . وأضاف "النار فاجأتنا."

وأعلن الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة عن ارتفاع حصيلة الحادث إلى 18 مصابا ، فيما سجلت الوفيات حتى الآن 3 قتلى .
وأكد الخطيب - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط الليلة - أن اثنين من القتلى موجودان في مشرحة مستشفى امبابة، فيما توجد جثة ثالثة في مشرحة زينهم .
وأوضح الخطيب أن المصابين تم نقل 9 منهم إلى معهد ناصر ، فيما تم نقل 6 آخرون إلى مستشفى الساحل التعليمي ، وتم نقل مصاب واحد إلى مستشفى امبابة ، وآخر إلى مستشفى أبو الريش ، كما تم نقل مصاب واحد إلى مستشفى السلام الدولي .

ومن جانبه، حمل الكاتب الصحفى قطب العربي أمين عام مساعد المجلس الأعلى للصحافة الشرعي – وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة عن الضحايا الذين سقطوا مساء الأحد فى كنيسة الوراق.

وقال العربي فى تدوينة بثها عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك- :"الاعتداء على حفل زفاف مسيحي وقتل 3 مسيحيين عمل مدان بكل المقاييس لكن اين رجال السيسي وابراهيم الذين يملأون شوارع مصر الان ؟".

وأضاف: "لماذا لم يكونوا موجودين في هذه المناسبة لحماية المواطنين الاقباط؟ ". وتسائل: "هل فرغوا قواتهم لملاحقة المتظاهرين السلميين فقط في الشوارع والجامعات والمدارس؟ .واختتم حديثه داعيا ".ارحم يارب مصر واهلها".

ابو الطيب
10-21-2013, 08:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاحزاب الاسلامية
تدين الإعتداء على كنيسة العذراء وتطالب بسرعة التحقيق -
الإسلاميون

أدان الدكتور عمرو دراج القيادي بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين حادث إطلاق النار على كنيسة السيدة العذراء بالوراق.
وقال دراج على صفحته الرسمية بموقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي " رغم عدم توافر التفاصيل بعد ، أدين بكل قوة الاعتداء على الكنيسة الليلة ، وأطالب بسرعة التحقيق والكشف عن الجناة ، فهذا لعب في أمن الوطن".
وتعرضت كنيسة السيدة العذراء بالوراق لإطلاق نار أثناء خروج المدعوين بحفل زفاف بالكنيسة ؛ مما أوقع 4 قتلى (رجلان وسيدة وطفل) و13 مصاباً.

كما أدان حزب النور حادث الاعتداء على كنيسة العذراء حيث، قال شريف طه المتحدث الرسمي باسم حزب النور إن حادث الإعتداء على الكنيسة وقتل شركاء الوطن هو مخالف للشرع, مشدداً على حرمة إراقة الدماء سواء للمسلمين أو للأقباط.

وأوضح شريف طه أن هذا الحادث يؤدي إلي فتنة تعصف أبناء بالوطن أجمع, مطالباً الدولة بسرعة الكشف عن مرتكبى هذه الجرائم وتقديمهم للعدالة.
وأدانت الجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية, الحادث فى بيان لها قالت فيه، أنها تتبرأ من التورط في الأحداث التي وقعت أمام كنيسة العذراء بمنطقة الوراق بالجيزة.
كما أنها تستنكر الحادث "أيا كانت الجهة التي تقف وراءه أو أيا كانت الدوافع".