المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منظمات يهودية تقتحم الأقصى و تشريع يمنع تقسيم القدس !


عبدالناصر محمود
10-22-2013, 07:30 AM
منظمات يهودية تقتحم الأقصى و تشريع يمنع تقسيم"القدس"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
17 / 12 / 1434 هـ
22 / 10 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/enemy.jpg

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2007405.jpg


***:أفادت مصادر صحفية فلسطينية أن منظمات يهودية يطلق عليها منظمات "الهيكل" بدأت الأحد 20 / 10 / 2013 م باقتحام جماعي للمسجد الأقصى بعد دعوات مسبقة أطلقتها.

وذكرت تلك المصادر أن مجموعات متتالية من اليهود بدأت باقتحام باحات الحرم القدسي الشريف من جهة باب المغاربة، برفقة حراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة بالشرطة الصهيونية.

وتزامن ذلك مع تواجد العشرات من المرابطين في المسجد الأقصى وطلاب حلقات العلم داخل المسجد وسط حالة من الترقب الحذر لجولات المستوطنين المشبوهة في مرافقه.

ونظمت مجموعة من المنظمات اليهودية اعتصاما عند باب المغاربة تضامنا مع المتطرف يهودا غليك وذلك احتجاجا على قرار منعه من اقتحام الأقصى لمدة ستة أشهر بأمر من الشرطة الصهيونية.

وطالب الحاخام اليهودي يسرائيل آرائيل مؤسس معهد الهيكل الثالث خلال الوقفة بإلغاء هذا القرار فورا وعدم التضييق على أي يهودي ينوي الصلاة في جبل الهيكل.



وأقرت اللجنة الوزارية الخاصة بتشريع القوانين في الكيان الصهيوني، بعد ظهر الأحد، مشروع قانون قدمه يعقوب ليتسمان، من حزب "يهودات هتوراة"، يمنع بموجبه تقسيم القدس المحتلة خلال المفاوضات السياسية مع السلطة الفلسطينية، دون موافقة الكنيست.

ووفقا لوسائل إعلام عبرية، فإن مشروع القانون ينص على ضرورة موافقة أغلبية برلمانية تصل إلى 80 عضوا في الكنيست لكي يتمكن المفاوض الصهيوني من الشروع في الحديث عن تقسيم القدس المحتلة.

واوضحت أن عدة وزراء عارضوا مشروع القانون، فيما أيده وزراء من حزب "الليكود" و "إسرائيل بيتنا" و"البيت اليهودي".

وكان بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الصهيوني قد أكد في تصريحات سابقة أنه سيحافظ على وعده بالإبقاء على القدس موحدة.

وفي الشأن الميداني أيضا، أعلنت حركة حماس في قطاع غزة مسؤوليتها عن نفق عثر عليه الجيش الصهيوني اسفل الحدود بين الكيان الصهيوني وغزة.

وقال موقع على الانترنت لمحطة اذاعة الاقصى التابعة لحماس إن الجناح المسلح للحركة مسؤول عما أطلق عليه "نفق خان يونس."

وقال ابو عبيدة المتحدث باسم الجناح العسكري للحركة في مقابلة بثتها المحطة إن الكتائب المسلحة للحركة حفرت النفق وهي مسؤولة عنه.

وقال ابو عبيدة إن النفق حفر في محاولة لإجبار الكيان الصهيوني على الإفراج عن ألاف السجناء الذين تحتجزهم في سجونها. وفي عام 2011 افرجت السلطات الصهيونية عن 1400 أسير مقابل الجندي جلعاد شاليط الذي اسره مقاتلون ونقلوه عبر نفق في 2006.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ