المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بابا الفاتيكان يحرج نتنياهو ويرفض استقباله


عبدالناصر محمود
10-23-2013, 07:29 AM
بابا الفاتيكان يحرج نتنياهو ويرفض استقباله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

18 / 12 / 1434 هـ
23 / 10 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2007435.jpg


***: قالت صحيفة هأرتس العبرية إن بابا الفاتيكان رفض استقبال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بعد أن أعلن مكتب الأخير عن الزيارة و جدول الأعمال المقرر فيها.

و أضافت الصحيفة أن الحرج الذي تعرض له نتنياهو ناجم عن عدم اتباع مكتب رئيس الوزراء الصهيوني للأعراف الدبلوماسية و تأخره في تقديم طلب الزيارة، وعزت الصحيفة فشل اللقاء إلى المسارعة في إصدار بيان لوسائل الإعلام حول اللقاء دون أن يقدم مكتب نتنياهو طلب اللقاء حسب الأصول الدبلوماسية والبروتوكولية.

وأوضحت أيضاً أن الفاتيكان سمع عن اللقاء عبر وسائل الإعلام بعد قيام مكتب نتنياهو بإبلاغ صحفيين حول اللقاء وان الأخير سيبحث مع البابا دعوته لزيارة الكيان الصهيوني.

كما أشارت الصحيفة إلى أن مكتب نتنياهو حاول تجاوز وزارة الخارجية ومكتب السفير الصهيوني في الفاتيكان والاتصال مباشرة بالبابا ولكن فشلت كل هذه الجهود.

وقالت هآرتس أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس كان قد التقى البابا ودعاه لزيارة الأرضي الفلسطينية قبل أيام ما جعل مكتب نتنياهو يسارع بإصدار بيان حول لقائه مع البابا على الرغم من انه لم يقدم طلبا كما هو متبع الأمر الذي أحرج نتنياهو بعد رفض طلبه من قبل الفاتيكان.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ