المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص لأهم واحدث الاشتباكات التي وقعت في معظم المحافظات السورية اليوم 23-10-2013


ابو الطيب
10-24-2013, 12:53 AM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/m2_161.jpg?itok=jGySwsrm




الدرر الشامية:

ملخص لأهم واحدث الاشتباكات التي وقعت في معظم المحافظات السورية اليوم 23-10-2013

*محافظة دمشق
مطار دمشق الدولي: هزت سلسلة انفجارات مطار دمشق الدولي وامتدت النيران إلى مساكن الضباط بالمطار ومستودعات الذخيرة، فيما وردت أنباء تفيد بهروب الطائرات من جحيم النيران.
برزة: تمكن جيش الإسلام من إعطاب عربة بي إم بي لقوات الأسد بالاشتباكات على طريق مشفى تشرين العسكري واشتباكات مستمرة بالمنطقة.
جوبر: تصدى الثوار لقوات الأسد على طريق أوتستراد حي جوبر الجديد وسط اشتباكات مستمرة في محيط الحي.

*محافظة ريف دمشق
حتيتة التركمان: تمكن جيش الإسلام من تدمير عربة شيلكا ومدفع 23 لقوات الأسد أثناء التصدي لمحاولة اقتحام البلدة بالغوطة الشرقية.
المليحة: تمكن الثوار من تدمير دبابة في الاشتباكات على حاجز النور على أطراف البلدة واشتباكات مستمرة بالمنطقة.
شبعا: استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في معمل الخميرة وبلدة شعبا بالغوطة الشرقية بقذائف الهاون.
معضمية الشام: تمكن الثوار من إعطاب دبابة وقتل طاقمها بالاشتباكات على الجبهتين الشمالية والشمالية الغربية للمدينة، كما تصدوا لمحاولة اقتحام المدينة من المحور الشمالي الشرقي.
السبينة: دارت اشتباكات عنيفة على أطراف البلدة بين الثوار وقوات الأسد التي تحاول اقتحام البلدة من عدة محاور.
داريا: دارت اشتباكات عنيفة على الجبهة الشرقية الجنوبية للمدينة بين الثوار وقوات الأسد التي تحاول التقدم في المنطقة.

*محافظة درعا
درعا البلد: استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد بحي المنشية بالأسلحة الثقيلة وسط اشتباكات عنيفة على عدة محاور بالحي.
درعا المحطة: استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة في ملعب البانوراما بحي القصور بقذائف الهاون كما دارت اشتباكات على عدة محاور بدرعا المحطة.
طفس: استهدف الثوار حاجز التابلين بين مدينتي طفس وداعل بقذائف الهاون وسط اشتباكات عنيفة في محيط الحاجز واشتباكات في محيط ثكنة الأغرار قرب مدينة طفس.
نوى: استهدف الثوار كتيبة الكونكورس بالمدينة بقذائف الهاون، كما دارت اشتباكات بالقرب من فرع الأمن العسكري وكتيبة الإشارة بالمدينة.
إزرع: استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة في اللواء 12 بالمدينة بقذائف الهاون وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة فيه.
بصر الحرير: استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة في كتيبة التسليح شرقي البلدة بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة.

*محافظة حلب
حلب: استهدف الثوار بالصواريخ والمدافع محلية الصنع حاجز الملعب بحي صلاح الدين وتجمعات قوات الأسد في حي ميسلون، كما دارت اشتباكات في أحياء سيف الدولة والأعظمية.
أحياء حلب القديمة: تمكن لواء التوحيد من تدمير حاجز لقوات الأسد في منطقة باب إنطاكيا على مشارف مبنى البلدية القديمة في أحياء حلب القديمة وقتل كافة من فيه من جنود الأسد.
جبل معارة الأرتيق: استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد على الجبل بقذائف الهاون.
ريف حلب الجنوبي: تمكنت الكتائب الإسلامية من تدمير دبابة وقتل عدد من جنود الأسد المتمركزين على حاجز المراغة جنوب بلدة خناصر.
جبل الواحة: استهدفت الكتائب الإسلامية تجمعات قوات الأسد على الجبل وفي مساكن الواحة بمنطقة السفيرة بقذائف الهاون وتم تحقيق إصابات مباشرة فيها.

*محافظة حمص
السخنة: تمكن جيش الإسلام من تدمير سيارة محملة بمدفع 23 وسيارة جيب لقوات الأسد بالعبوات الناسفة على الطريق الواصل بين مدينتي السخنة وتدمر.
ريف حمص: تمكن مقاتلو جبهة النصرة ودولة الإسلام في العراق والشام من السيطرة على كتيبة الهجانة، ومفرزة الأمن في محيط مستودعات الأسلحة بالقرب من بلدة مهين، كما سيطروا على بئر الغاز قرب بلدة صدد، فيما قصف المدفعية الثقيلة مدينة تلبيسة، وأطراف بلدتي معين، وحوارين.
ريف حمص الشمالي: استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في بلدات المشرفة والغاصبية والمختارية بالصواريخ محلية الصنع.

*محافظة دير الزور
دير الزور: تمكن الثوار من قتل ثلاثة من جنود قوات الأسد بحي الصناعة بالمدينة، كما دارت اشتباكات في حي الجبيلية وعلى عدة محاور أخرى بالمدينة.
الشولا: تمكن الثوار بعد تحرير البلدة الواقعة على طريق أوتستراد دير الزور - دمشق من تفكيك عدد كبير من الألغام التي زرعتها قوات الأسد في المنطقة.
مطار دير الزور العسكري: استهدف الثوار المطار بالصواريخ محلية الصنع، كما تمكنوا من قتل قناص قوات الأسد المتمركز على بناء المسمكة المجاور للمطار العسكري.

*محافظة حماة
ريف حماة الشرقي: تمكنت كتائب الفاروق الإسلامية من إعادة السيطرة على قرية رسم العالي، واستهدفت العديد من تجمعات قوات الأسد بريف حماة الشرقي بالأسلحة الثقيلة وتمكنت من تحقيق إصابات مباشرة فيها.

*محافظة إدلب
معرة النعمان: استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة على حاجز مبنى الخان شيخون الواقع بين حاجز المجرشة وحاجز حيش وتمكنوا من تدمير دبابة على الحاجز وقتل عشرة من جنود الأسد.

*محافظة القنيطرة
ريف القنيطرة: تصدى الثوار لقوات الأسد التي حاولت التقدم من محور سد غدير البستان لمحاولة إعادة السيطرة على السرايا المحررة بريف القنيطرة الجنوبي وأوقعوا عددًا من القتلى.

*محافظة اللاذقية
ريف اللاذقية: استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة في مرصد جبل دورين بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

*محافظة السويداء
الدويرة: دارت اشتباكات عنيفة في القرية بريف السويداء والمتاخمة لمنطقة اللجاة بين الثوار وقوات الأسد واللجان التابعة لها بالمنطقة.

*محافظة الرقة
الفرقة 17: تمكن الثوار من اغتنام إحدى المظلات أثناء إلقاء طائرة مروحية لعدد منها محملة بالذخيرة والمستلزمات الطبية على الشبيحة المحاصرين بالفرقة شمال مدينة الرقة.