المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في ذكرى انطلاقتها-حركة الجهاد الاسلامى تدعو لاستمرار المقاومة وتحقيق المصالحة


ابو الطيب
10-24-2013, 07:54 PM
http://www.maannews.net/images/345x230/238204_345x230.jpg


غزة - معا - دعا محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الاسلامي المقاومة الفلسطينية الى مواصلة طريق الجهاد والانتصار وتحقيق المصالحة الفلسطينية قبل فوات الاوان.

وقال الهندي خلال مهرجان اقامته حركة الجهاد الاسلامي في مدينة رفح في الذكرى الـ26 لانطلاقتها الجهادية، والذكرى الثامنة عشر لاستشهاد مؤسسها الشهيد "فتحي الشقاقي":" كلما زادت جرائم الاحتلال زاد تمسكنا بخيار الجهاد والمقاومة وأصبحنا اكثر تصميما على المضي في هذا الخيار".

ودعا الهندي الى بناء مشروع وطني فلسطيني "يحفظ ما تبقى من كرامة الوطن" مضيفا: "هذا وقت المصالحات وليس وقت المناكفات وتصفية الحسابات، دعونا نذهب الى مصالحات حقيقية نلتقط الايجابيات ونبني عليها ونضع الية لترجمة كل الاتفاقيات على الواقع".

وشدد الهندي ان اسرائيل لم تلتفت يوما لمبادرة الرباعية الدولية ولم تستفد من المبادرات العربية ولم تلتفت الى طلب امريكا لتجميد الاستيطان متسائلا:" هل يمكن ان تلتفت لمطالب المفاوض الفلسطيني؟"واصفا استمرار المفاوضات لأكثر من عشرين عاما بـ"العبثية".

وتابع الهندي:"الحرائق التي تحاول اسرائيل وأمريكا اشعالها في المنطقة الى زوال، المفاوضات العبثية الى زوال وأحلام الدولة الاسرائيلية الى زوال وستبقى فلسطين حاضرة في قلوب احرار العالم ".

وشارك في المهرجان الجهادي عدد من قادة الحركة إلى جانب قادة الفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية، إضافة إلى حشد كبير ومهيب من عناصر الحركة والمواطنين في قطاع غزة.

وشارك عدد من عناصر سرايا القدس الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في عروض عسكرية.

من جانبها اكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي ان المقاومة بكل اشكالها على رأسها المقاومة المسجلة هي الخيار الوحيد لتحرير الاقصى والقدس.

وقالت السرايا خلال كلمة لها في المهرجان:" جهادنا مستمر وعملياتنا متواصلة".

وشددت السرايا ان فلسطين حق كامل لا يمكن التنازل عنه ولا يحق لأحد التنازل عنه.