المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان // جبهة الإصلاح التونسية :يجب على الحكومة عدم الخضوع لمحاولات الإنقلاب


ابو الطيب
10-24-2013, 10:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



اصدرت جبهة الإصلاح اليوم 24 أكتوبر 2013 بيان تلقت الشاهد نسخة منه حول ما ألت اليه الساحة السياسية و الأحداث الأخيرة التي جدّت في البلاد التي تعتريها العديد من التعقيدا و المؤامرات التي تتتمخض عنها ازمات التي تتخبط فيها البلاد حسب ما جاء في نصّ البيان .
و أكدّ البيان على جبهة الإصلاح ترفض كل الجرائم التي أودت بحياة الأمنيين و استهداف للمؤسسة الأمنية .

و في ما يلي نص البيان:


_ اولا نسأل الله ان يرحم ابناءنا من المؤسسة الامنية ونقول ان هذا الذي وقع جريمة بكل المقاييس ويد غدر وخيانة امتدت لتقتل لا فقط ابناءنا من حماة الوطن بل لتغتال الوطن نفسه وحلم ابنائه في العيش في امن واستقرار.
ان هذه العمليات الممنهجة تحدث في توقيت مريب يدفع تجاه ما تدفع اليه اطراف سياسية بعينها بل ويتقاطع مع ما ترنو اليه قوى الردة التي تأبى إلا أن تعيدنا الى ظلمات الاستبداد وان تدخلنا في دوامة من الفوضى تاتي على الاخضر واليابس.


_ثانيا نطالب النقابات الامنية بتقديم مصلحة الوطن والالتزام بالحياد وعدم الانسياق وراء الحسابات الضيقة ونعتبر ما صدر عن بعضها سلوكا غير مسؤول.

_ثالثا نتوجه لجبهة الانقاذ بالكف عن المهاترات والركوب على الاحداث من اجل تحقيق غاياتها في اسقاط الحكومة والوصول الى السلطة باي طريقة دون النظر الى الظروف الحساسة التي تمر بها البلاد والتي تستوجب التكاتف في مواجهة ما يحصل.


_رابعا نطالب المجلس التاسيسي بالتركيز على القضايا الهامة والمستعجلة ومنها اكمال الدستور وسن قانون انتخابي يعكس طموحات شعبنا مع تحديد موعد قريب للانتخابات والاسراع باستكمال استحقاقات الثورة.

_خامسا نتوجه للحكومة بعدم الخضوع لمحاولات الانقلاب على الثورة وبمحاكمة رموز الفساد وبقايا النظام البائد بدلا من التضييق على شرفاء الرابطة الوطنية لحماية الثورة واخراج ما لديها من ملفات وفتح الارشيف لا ان تجعلها للمقايضة او تتركها لغايات انتخابية وكذلك التركيز على العمل الجاد دون حسابات علنا نخرج من المأزق الاقتصادي الحاد الذي وصلنا اليه.

سادسا اننا في جبهة الاصلاح طالبنا ونطالب باستمرار بضرورة تكريس اعلام حر مسؤول ومحايد بعيدا عن التجاذبات السياسية نزيه غير موجه او خاضع للأجندات وامتلاءات اجنبية او سياسية والتزامه بخدمة الوطن وامن الشعب والابتعاد عن بث الاشاعة بقصد توتير الاجواء.