المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص لأهم واحدث الاشتباكات التي وقعت في معظم المحافظات السورية اليوم 26-10-2013


ابو الطيب
10-27-2013, 10:03 AM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/m2_165.jpg?itok=bFJ1TAq6




الدرر الشامية:

ملخص لأهم واحدث الاشتباكات التي وقعت في معظم المحافظات السورية اليوم 26-10-2013

*محافظة دمشق
القدم: تصدى الثوار لمحاولة قوات الأسد اقتحام منطقة بورسعيد في الحي الواقع جنوب دمشق.
برزة: دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف الحي من جهة طريق مشفى تشرين العسكري.
جوبر: دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على أطراف الحي.
القابون: دارت اشتباكات عنيفة على أطراف الحي من جهة طريق الأوتستراد الدولي بين الثوار وقوات الأسد التي تحاول اقتحام الحي.

*محافظة ريف دمشق
داريا: تمكن الثوار من تحرير 20 بناية على الجبهة الجنوبية للمدينة، والتي كانت تتمركز فيها قوات الأسد، كما أوقعوا العديد من القتلى والجرحى خلالها في صفوف قوات الأسد.
المليحة: تمكن جيش الإسلام من تدمير دبابة وعربة bmb بصواريخ كونكورس خلال مواجهات مع قوات الأسد في محيط حاجز النور المحرر، كما تصدوا لمحاولة قوات الأسد إعادة السيطرة على حاجز مجمع تاميكو المحرر.
معضمية الشام: دارت اشتباكات على الجبهة الشمالية والجبهة الغربية للمدينة بين الثوار وقوات الأسد التي تحاول اقتحام المنطقة.
عدرا: قصف جيش الإسلام قوات الأسد المتمركزة في اللواء 39 بقذائف المدفعية والهاون وحقق إصابات مؤكدة.
ريف دمشق الغربي: تمكنت حركة أحرار الشام الإسلامية من قنص العقيد محمد حسن كاسوح وضابط آخر خبير ألغام من اللواء 137 قرب بلدة زاكية.
الغزلانية: استهدف جيش الإسلام معاقل قوات الأسد بقذائف الهاون، وحققوا إصابات مؤكدة أدت لهروب عناصر الشبيحة من مراكزهم.

*محافظة حلب
حلب: استهدف الثوار بالمدافع المحلية تجمعات قوات الأسد بحي الأشرفية، وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة، كما دارت اشتباكات في أحياء الخالدية ومساكن السبيل وكرم الجبل والميدان.
أحياء حلب القديمة: استهدف الثوار تجمعات لقوات الأسد في حي باب الفرج بالعبوات الناسفة وسقط خلالها عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد.
العتمة: تمكن لواء التوحيد من السيطرة على أجزاء من سوق العتمة في أحياء حلب القديمة بعد اشتباكات عنيفة في المنطقة مع قوات الأسد.
السفيرة: دارت اشتباكات عنيفة على أطراف المدينة وعلى الجبهة الغربية منها بين الثوار وقوات الأسد التي تحاول اقتحام المدينة.

*محافظة درعا
درعا البلد: دارت اشتباكات عنيفة على عدة محاور بحي المنشية بين الثوار وقوات الأسد.
طفس: تمكنت حركة أحرار الشام الإسلامية وكتائب أخرى، من تحرير المدينة بالكامل بعد انسحاب الثكنة العسكرية ( ثكنة الأغرار ) وحاجز التابلين والمساكن العسكرية تحت ضربات وحصار الثوار، وذلك ضمن معركة "توحيد الصفوف" التي بتحريرها للمدينة تكون قد حققت هدفها الرئيسي.
نوى: استهدف الثوار إحدى متاريس قوات الأسد على الجبهة الشرقية للمدينة، وتمكنوا من قتل ثلاثة من جنود الأسد فيها، كما دارت اشتباكات قرب مبنى الأمن العسكري بالمدينة.
طريق اتستراد درعا – دمشق: تمكن الثوار من تدمير دبابة وناقلة دبابات لقوات الأسد بعد استهداف رتل على طريق الاتستراد الدولي عند بلدة الوردات، كما أوقعوا عددًا من القتلى في صفوف قوات الأسد.

*محافظة حماة
ريف حماة الشرقي: دارت اشتباكات على أطراف قرية الطليسية وعدة محاور أخرى بين الثوار وقوات الأسد.
صورن: دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد التي أعادت التمركز على حاجز المكاتب في المدينة.

*محافظة حمص
ريف حمص الشرقي: تمكّن جيش الإسلام وحركة أحرار الشام الإسلامية وفصائل أخرى من تحرير حاجز حاجز البصيرا على المفرق الواصل بين حمص و معبر التنف وقتل عدد كبير من جنود الأسد.

*محافظة دير الزور
دير الزور: استهدف الثوار مدفعية قوات الأسد المتمركزة على الجبل بالصواريخ والمدافع المحلية، كما تصدوا لمحاولة قوات الأسد التقدم في حي الرشدية، ودارت اشتباكات في حي الرصافة وعلى عدة محاور أخرى بالمدينة.

*محافظة الرقة
الفرقة 17: تجددت الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد المتمركزة في الفرقة الواقعة شمال مدينة الرقة.

*محافظة الحسكة
ريف الحسكة: دارت اشتباكات عنيفة في بلدات الصديدة والصهريج الحدوديات بين حركة أحرار الشام الإسلامية ضد قوات حزب العمال الكردستاني.