المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في تطور لافت..الثوار يسيطرون على كراجات البولمان بدمشق


ابو الطيب
10-27-2013, 11:51 PM
http://www.almokhtsar.com/sites/default/files/styles/fornt/public/l%3Bl%3Blloijj.jpg


المختصر \ في تطور ميداني لافت، تمكن مقاتلو الجيش السوري الحر من السيطرة على "كراجات البولمان" في حي القابون بالعاصمة دمشق.
وتعتبر "كراجات البولمان" واحدة من أهم المناطق في دمشق حيث تحوي محطة النقل الوحيدة للحافلات التي تصل دمشق بغيرها من المدن والمحافظات السورية.

وأعلن اتحاد التنسيقيات السورية أن اشتباكات عنيفة جرت بين قوات النظام والجيش الحر الذي قصف ثكنة الدبابات قرب الكراجات.من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطيران الحربي شن غارات جوية على الأطراف الشمالية لدمشق بعد "تنفيذ طائرة حربية لغارتين بالقرب من المنطقة الصناعية في حي القابون" الواقع إلى أقصى الشمال الشرقي من العاصمة، مشيرا إلى "سقوط جرحى" جراء القصف.

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن قوات النظام استخدمت الغازات السامة والأسلحة الكيميائية في قصفها بلدة الذيابية في ريف دمشق. كما تقوم القوات النظامية بقصف مناطق في حي جوبر شرقي دمشق، بحسب مرصد حقوق الإنسان الذي نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مديره رامي عبد الرحمن أن أحياء عدة على أطراف العاصمة تشهد اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة منها القابون والعسالي والتضامن والقدم في جنوبي دمشق.
من جهتها قالت لجان التنسيق المحلية إن النظام أرسل تعزيزات عسكرية إلى داريا قرب دمشق، كما أفاد اتحاد تنسيقيات الثورة بأن رَتلا عسكريا توجه من مطار المزة إلى داريا في محاولة جديدة لاقتحام المدينة.
في الأثناء بث ناشطون على الإنترنت صورا تظهر حجم الدمار الذي تعرضت له بلدة الهبيط في إدلب (شمال) بعد قصفها المتكرر براجمات الصواريخ.

وكان المرصد أفاد صباح الأربعاء بانفجار "عبوة ناسفة في سيارة بالقرب من مجمع الكتب المدرسية في حي باب مصلى"، مما أدى إلى أضرار مادية. وتشهد مناطق في قلب دمشق تزايدا في أعمال العنف في الفترة الأخيرة، ولا سيما عبر تفجيرات أو سقوط قذائف هاون، أدت آخرها إلى مقتل سبعة أشخاص الثلاثاء.