المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير اخبارى // نواب يهاجمون تشكيلة الاعيان .. عطية: اين رجال الاصلاح؟ ..والقطاطشة: مجلس دفاع عن الحكومة -


ابو الطيب
10-28-2013, 12:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم




كل الاردن -
أثير جدلاً واسعاً حول تشكيل مجلس الاعيان الجديد الذي ضم 4 رؤساء حكومات هم: عبدالرؤوف الروابدة، فيصل الفايز، معروف البخيت، سمير الرفاعي، بينما غاب عنها 3 رؤساء وزراء سابقين في عهد الملك عبدالله الثاني، وهم: علي أبو الراغب، عدنان بدران، عون الخصاونة.
الجدل دار حول شخصية رئيس المجلس عبد الرؤوف الروابدة بالاضافة الى بروز تصريحات من قبل عدد من اعضاء مجلس النواب الذين تحدثوا عن غياب العدالة في توزيع المقاعد.


النائب خير ابو صعيليك قال في حديثه مع 'سرايا' أن اجتماعاً موسعاً عقد يوم الجمعة لأبناء عشائر بئر السبع للتعبير عن استيائهم من خلو مجلس الاعيان من ابناء عشائر بئر السبع التي يصل عددهم في الاردن الى مليون مواطن.
ونوه ابو صعيليك الى ان خلو المجلس من ابناء بئر السبع يعتبر استمراراً لحلقة تهميشهم في تعيينات مناصب الدولة.
من جانبه، أكد النائب محمد القطاطشة لـ'سرايا' ان تشكيلة الاعيان الحالية جاءت لتكمل وظفية المجلس المتمثلة بـ 'مناكفة' مجلس النواب والدفاع عن الحكومة كما فعل المجلس السابق برئاسة طاهر المصري.
اما حول توزيع مقاعد مجلس الاعيان، أشار القطاطشة الى أن هنالك ظلم كبير في التوزيع فمثلاً هنالك '9' اعيان من محافظة السلط و '2' فقط من محافظة الطفيلة، لافتاً الى ان اليساريين والقوميين اخذوا حصة الاسد في المجلس.
وعلى ذات الصعيد، أبدى عطية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك استغرابه من التشكيلة التي خلت من بعض الوجوه الإصلاحية وغياب الإسلاميين.
وقال عطية إن تشكيلة الأعيان خلت من 'الرجل التوافقي الإصلاحي طاهر المصري' رئيس المجلس السابق، وأنها جاءت 'بدون أسماء كنا متأكدين أنها يجب أن تكون موجودة كـ عبد الكريم الكباريتي وعون الخصاونة وممدوح العبادي وبرجس الحديد'.
النائب يحيى السعود كتب مساء امس السبت على صفحته الشخصية على الفيس بوك أثني على ما قاله زميلي العزيز النائب حسين خليل عطية عبر صفحته على الفيس بوك حول تشكيل مجلس الأعيان.

وأضاف السعود 'هذه التشكيلة التي أظهرت عدم التوافق من جوانب عدة فهي لم تكن موزعة بعدالة على جميع الأطياف السياسية والاجتماعية والعشائرية فمن الناحية الجغرافيا والعشائرية على سبيل المثال نجد عدة أعيان من عشيرة واحدة أو محافظة واحدة وحرمان بعض المحافظات أو الاكتفاء بعين واحد من بعض المحافظات الأخرى'. -