المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحرار الشام ولواء التوحيد: جنيف 2 مضيعة للوقت لثبيت الأسد في موقعه


ابو الطيب
10-30-2013, 02:59 AM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/14_60.jpg?itok=po_jOIGv




الدرر الشامية:



أكد الناطق باسم "لواء التوحيد" أبو الحسن أن مؤتمر جنيف 2 " لا يصب في مصلحة الشعب السوري، وأنه مضيعة للوقت؛ لأن القوى الراعية للمؤتمر لن تضمن تنحي الأسد، وانسحاب جيشه، وإطلاق سراح المعتقلين".


واعتبر أن الهدف من هذا المؤتمر " هو إعادة شيء من الشرعية لنظام فقد الشرعية على كل الصعد"، وأضاف " لو كان النظام جادًّا بالتفاوض فعلاً لانعكس ذلك على الأرض. يوجد مئات الآلاف من المعتقلين في سجونه، وأيضًا هناك مناطق محاصرة ممنوع عنها أبسط مقومات الحياة. فهذا نظام كاذب، ولو كان صادقًا أو جادًّا لأطلق سراح هؤلاء، وفك الحصار عن المناطق المحاصرة، ثم أعلن عن استعداده لحل تفاوضي".


أما الناطق الإعلامي باسم حركة أحرار الشام ياسر عبد اللطيف فقال للجزيرة نت: إن المؤتمر "يسعى إلى إبقاء الأسد على رأس السلطة، وهذا يتنافى مع مبادئ الثورة الأساسية، وأبرزها إسقاط النظام بكافة رموزه ابتداء من رأس الهرم بشار الأسد. كما أن هذا المؤتمر سيعطي شرعية لنظام الأسد، وهذا ما لن نرضاه أبدًا".


وعن بديل جنيف 2 يقول عبد اللطيف: "عقدت الكثير من المؤتمرات والاجتماعات حتى الآن، ولم ينتج عنها إلا إعطاء الشرعية للقاتل بالقتل، الأمر الذي أدى لمزيد من الدمار والتشريد لأبناء الشعب السوري. والحل الوحيد هو المقاومة فقط". وفقًا للجزيرة نت.