المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "حق الدفن"..منتهي أمل أسرة الشهيد الجوهري


Eng.Jordan
10-30-2013, 11:30 AM
في عهد الانقلاب أصبح من الرفاهية أن تبحث عن حقك في حياة كريمة، ورعاية طبية ومسكن مناسب و مياه شرب آدمية ، وغيرهم من بديهيات الحياة في دول العالم بل أصبح الأهم هو أن تحصل علي "حق الدفن"، ومثلما يقول المثل الشعب "إكرام الميت دفنه" تري سلطات الانقلاب "إذلال الميت تركه ".

http://rassd.com/upload/thumb/crop,488x320,mixmedia-10300122Qu1D7.jpg


محمد الجوهرى هو أحد أبناء قرية كفر المنازلة التابعه لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، يبلغ من العمر بضع وثلاثون عاماً، يعمل مدرساً للغة العربية ولديه طفلين، كان أحد المعتصمين فى رابعة العدوية، وأصيب منذ يوم الفض برصاص حى نافذ فى البطن ظل من بعدها موضوعاً تحت الأنظار بالعناية المركزة بأحد مستشفيات المنصورة لسوء حالته الصحية .

محمد لقى ربه متأثراً بجراحه يوم الأحد الموافق السابع والعشرين من الشهر الجارى أثناء تلقية العلاج أي فارق الحياة منذ ما يقرب 50 ساعة ، لكن ومازال حق دفن جثمانه حلم بعيد المنال، حيث تشتكي أسرته من تعنت السلطات في استخراج تصريح الدفن الخاصة به.

وقال محامي أسرة الشهيد إنه ذهب إلي قسم شرطة مدينة نصر لأخذ نسخة من المحضر الذي كان أثبت فيها إصابة الشهيد جراء مجزة فض رابعة، إلا أن إدارة القسم قالت أنه تم تحويل المحضر لمديرية أمن القاهرة، وحينما ذهب لمديرية أمن القاهرة لم يجد شيء، ثم قالوا تم تحويلة لمديرية أمن الدقهلية، وحينما ذهبنا لمديرية أم الدقهلية لم يجد شيء.

وإلي الأن تنتظر أسرة الشهيد محمد الجوهري صدور تصريح الدفن الذي تماطل سلطات الانقلاب في استخراجه، مثلما حدث مع آلاف الشهداء في مجازر الفض، ويبقي سؤال هل أصبح حقًا منتهي أمل المصريين هو "حق الدفن ".
- See more at: http://rassd.com/15-74711_%D8%AD%D9%82_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D9%86_ ..%D9%85%D9%86%D8%AA%D9%87%D9%8A_%D8%A3%D9%85%D9%8 4_%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8 7%D9%8A%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%87%D8%B1 %D9%8A#sthash.o1X0lEjv.dpuf