المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسرائيل تراقب الأردن على مدار الساعة


ابو الطيب
10-30-2013, 07:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


كل الاردن -

القدس المحتلة- كشفت صحيفة 'إسرائيل اليوم' أن إسرائيل تسيطر على فضاء الدول العربية وبينها الأردن بواسطة 6 أقمار صناعية مهمتها تصوير كل صغيرة وكبيرة تحدث في الدول العربية وغير العربية في معظم بقاع الأرض.

وذكرت مصادر للصحيفة أن هذه الأقمار تنقسم إلى مجموعات مراقبة سورية وإيران وغزة ومصر والأردن، وتمد قيادة الجيش بكل ما تريد معرفته عن تلك الدول، على مدار الساعة، على حدّ قول المصادر الأمنيّة بتل أبيب.


ونشرت الصحيفة عن الوحدة المسؤولة عن إدارة الأقمار الصناعية ذات أغراض التجسس في جيش الاحتلال، والمعروفة بمجموعة أقمار (عاموس)، حيث يقوم كل واحد من الاقمار الستة بتغطية الكرة الأرضية بأكملها كل 90 دقيقة.

وأوضحت أن هذه الأقمار تضع المناطق العسكرية للدول العربية تحت مجهر القيادات العسكرية في تل أبيب بشكل شبه يومي، من خلال 3 أقمار صناعية مخصصة لهذه المنطقة، حيث تراقب كل صغيرة وكبيرة تحدث في تلك الدول، وترسل بالتقارير الآنية لقيادة الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال.

وبينّت الصحيفة في تقريرها أن الهدف من إنشاء الوحدة السرية (9900)، التابعة لشعبة الاستخبارات العسكريّة (أمان) هو توجيه الأقمار الصناعية لالتقاط صور لمنشآت عسكرية لأيّ دولة في المنطقة، أو أيّ حركة غير عادية للجيوش العربية، ورصد تحركات الخلايا المسلحة، بواسطة بث مباشر من القمر إلى شاشة العرض الموجودة بالوحدة، وتسجيلها وتسليمها للقيادات في مقّر هيئة الأركان العامّة بجيش الاحتلال في تل أبيب.
وخلص تقرير الصحيفة العبريّة، المُقربّة جداً من رئيس الوزراء الإسرائيليّ نتنياهو، إلى القول إن الوحدة المذكورة تقدّم بشكل يوميّ أحدث الصور للمناطق العسكرية للجيوش العربية والتدريبات التي تجريها، وكل ما يدخل ويخرج إلى تلك الوحدات من الجيوش العربيّة، إلى مكتب وزير الأمن وكذلك رئيس هيئة الأركان، بالإضافة إلى رئيس شعبة الاستخبارات العسكريّة (أمان).-(القدس العربي) -: