المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تعتقل مسن بتهمة الإرهاب .. و نائب أمريكي يشكر السيسي


عبدالناصر محمود
10-31-2013, 07:43 AM
مصر تعتقل مسن بتهمة " الإرهاب" .. و نائب أمريكي يشكر السيسي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 12 / 1434 هـ
31 / 10 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2007589.jpg



***: صرح رئيس اللجنة الفرعية في الكونغرس الأمريكي "جين وركر" بأن الإسلام "الراديكالي انتهى، موجها الشكر للفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع للإطاحة بما وصفه بالإسلام "الراديكالي" وتغيير المنطقة بعد رحيل الإخوان، منتقدا وقف المساعدات العسكرية لمصر.

وركز خلال جلسة استماع حول الأوضاع المصرية،أن مستقبل مصر مهم جدا لمستقبل المنطقة، مضيفاً أننا نواجه التهديد الخاص "بالديكتاتورية الإسلامية الراديكالية"، و التى تؤثر علينا في أننا لا نشعر بالأمان إذا كانت مصر لم تحقق النتائج المرجوة.

وأشار رئيس اللجنة الفرعية بالكونغرس إلى أن أمريكا تدرك أن هناك انتخابات قد أجريت أدت إلى الوصول للحكم الديكتاتورى !، وتم تقويض الأهداف الديمقراطية من قبل مرسى !، الذي وصل للسلطة عبر الانتخابات وكان يحاول تدمير التوجه للديمقراطية !.

وفي نفس الشأن، قالت مصادر مصرية الثلاثاء 29 / 10 / 2013 م إن أجهزة الأمن اعتقلت ناشط إسلامي يدعى نبيل المغربي (70 عاما) كان قد سجن في قضية اغتيال الرئيس أنور السادات، وكان نبيل المغربي ضابط مخابرات في سلاح البحرية المصري.

وأفرج عن المغربي بعد 31 عاما في السجن في قضية اغتيال السادات عام 1981. و أعيد اعتقاله يوم أمس على خلفية محاولة اغتيال وزير الداخلية المصري الحالي في بداية شهر اكتوبر الماضي.وألقي القبض على المغربي في محافظة القليوبية التي تجاور القاهرة من الشمال.

وقال وزير بارز في حكومة مصر المدعومة من الجيش يوم الثلاثاء 29 / 10 / 2013 م إن الحكومة وجماعة الإخوان المسلمين يجب أن تسعيا للمصالحة لأن العملية السياسية الشاملة -وليس الحملات الأمنية- هي التي يمكن أن تحقق الاستقرار في البلاد.

وتعاني مصر من العنف منذ قرار الجيش عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو والإعلان عن خطة لانتخابات جديدة.

وقتلت قوات الأمن الآلاف من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وألقت القبض على آخرين بينهم مرسي الذي تحدد يوم الاثنين القادم 4 / 11 / 2013 م موعدا لمثوله أمام محكمة بتهمة التحريض على قتل متظاهرين.

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي زياد بهاء الدين للصحفيين "الأمن ضروري ومهم لمصر لكنه ليس الشيء الوحيد الذي ينقلنا إلى حيث نريد ولا بد أن يكون هناك إطار سياسي كذلك".

و أضاف "في النهاية هذه الدولة تحتاج إلى أن تتحرك نحو إطار لاتفاق سياسي من نوع ما. إنها تحتاج إلى إطار سياسي يكون أكثر شمولا للجميع."

وفي الشأن الميداني المصري، ذكرت وزارة الداخلية المصرية إنها اعتقلت فجر الاربعاء 30 / 10 / 2013 م عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين.

وقال التلفزيون المصري نقلا عن مصدر أمني أن الشرطة ألقت القبض على العريان (59 عاما) فجر الأربعاء في ضاحية القاهرة الجديدة. وأكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية نبأ اعتقال العريان.


----------------------------------------------------------------------